الأخبار المحلية

قتلى وجرحى بقصف على مدينة الباب وقرى بريف حلب الشرقي

27.01.2016 | 16:44

سقط قتلى وجرحى يوم الأربعاء جراء قصف جوي "روسي" طال مدينة الباب وقريتي برلهين وتراحيل في ريف حلب الشرقي.

وذكرت مصادر معارضة في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أن "طائرات روسية شنت غارات على أبنية في مدينة الباب ما أوقع خمسة قتلى، بينهم امرأة، إضافة لعشرة جرحى", وأضافت أن "ما يقارب العشر قتلى سقطوا وأصيب عدد آخر بينهم أطفال ونساء جراء استهداف قريتي ‫برلهين‬ و‏تراحيل‬ في ريف حلب الشرقي بغارات جوية عدة".

وتعرضت مدينة الباب إلى قصف جوي مرات عدة كان آخرها يوم الجمعة الماضي حيث طال قصف تسبب بمقتل 15 شخص وإصابة 30 آخرين منطقة الكراج على أطراف المدينة.

وتعرضت منطقة قبر الإنكليزي بالريف الشمالي, وقرية تل مصيبين وأطراف قرية باشكوي أيضا لقصف، دون ورود أنباء عن إصابات، بحسب المصادر.

كما أعلنت مصادر معارضة عن سقوط قتلى وجرحى بقصف جوي على بلدة محيميدة بريف دير الزور، كما سقط ضحايا جراء قصف صاروخي على مدينة دوما في ريف دمشق، كما ذكرت المصادر.

ويأتي ذلك في وقت تدور اشتباكات منذ أسابيع في معظم جبهات ريف حلب في محاولة للجيش النظامي للسيطرة على الأوتوستراد الدولي الذي يؤمن له التقدم نحو ريف إدلب الشمالي الشرقي، كما أعلنت القوات النظامية عن بدء "عملية واسعة" لاستعادة السيطرة على خان العسل غرب مدينة حلب.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.