المنوعات

1100 يورو  ثمن وجبة مشاوي في لندن!!

وجبة لحم مشوي (كباب) في أحد المطاعم في العاصمة البريطانية لندن

04.04.2016 | 11:09

وصل سعر وجبة لحم مشوي (كباب) في أحد المطاعم في العاصمة البريطانية لندن إلى 900 جنيه استرليني (حوالي 1100 يورو), حيث أرجعت إدارة المطعم  سبب ارتفاع هذا الثمن الى "نوعية اللحوم الفريدة والتوابل الخاصة".

ونقلت  قناة "آي تي في لندن" البريطانية عن إدارة المطعم ,الواقع في إحدى ضواحي مدينة لندن، والذي يلقبه البعض بملك المشاوي، أن "الوجبة ثمنها مقبول لقاء ما يقدمه".

 

وأوضحت إدارة المطعم أن "السر يكمن في نوعية اللحم، وهو من سلالة البقر الياباني (واغيو) غالي الثمن وعالي الجودة", مشيرة الى ان "للحم توابل نادرة من أنحاء العالم المختلفة، والتي تعطي اللحم طعماً لا يقاوم, ويتم مزجه ببعض دهن الماعز وبحليب الخراف قبل شيه، وهو ما يعطيه طعماً مميزاً".

 

وأضافت إدارة  المطعم أنه "يستخدم نوعاً خاصاً من الخل مع اللحوم والتوابل، تقدر قيمة الزجاجة الصغيرة منه بحوالي 250 يورو، وهو ما قد يفسر السعر المرتفع للغاية لهذه الوجبة".

 

ولحوم "واغيو" تأتي من سلالة فريدة من الأبقار اليابانية تتلقى معاملة خاصة وفريدة من نوعها. لذلك، يتراوح ثمن الكيلوغرام الواحد من لحمها بين 250 و500 يورو.

 

وتتلقى هذه الأبقار رعاية صحية ومعاملة خاصة من أجل الحفاظ على طعمها الفريد كذلك تحصل هذه الأبقار على تلديك للعضلات (مساج) بشكل دوري كي لا تتقلص العضلات، الأمر الذي قد يؤثر على طعم اللحوم ويجعلها طرية. .

 

 

ويلقى هذا  المطعم اللندني رواجاً كبيراً رغم سعر الوجبة الخيالي، إذ يتطلب الحصول على وجبة في المطعم حجزاً مسبقاً قد يمتد لأسبوع كامل.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.