أخبار العالم

تركيا وايران تعتزمان تنفيذ عمليات امنية مشتركة ضد حزب العمال الكردستاني

06.03.2019 | 11:37

اعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو الاربعاء ان "تركيا وايران ستنفذان عمليات امنية مشتركة ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني".

ونقلت وكالة الاناضول التركية عن صويلو قوله إن "منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية تعيش أسوأ أيامها"، مضيفا ان "هناك أقل من 700 إرهابي من الحزب داخل تركيا في الوقت الحالي".

وتابع صويلو "لتركيا الحق في ترقّب وتعقّب الفعاليات المضادة لها في الخارج، كما تفعل فرنسا والولايات المتحدة الأميركية وبلدان أُخرى".

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان لمح في عام 2017 الى احتمال تنفيذ عملية مشتركة مع إيران ضد "حزب العمال الكردستاني مضيفا ان صراعا أكثر كفاءة ضد الحزب المحظور وفرعه الإيراني حزب (الحياة الحرة لكردستان) سيكون ممكنا من خلال تحرك مشترك مع طهران الا انه لم تتم انذاك أي عملية.

ونفذت تركيا عدة عمليات ضد حزب العمال الكردستاني في شمال العراق بعضها تم بالتعاون مع العراق.

يشار الى ان صراعا مسلحا بين حزب العمال الكردستاني وتركيا بدأ عام 1984  ادى الى مقتل اكثر من 40 الف شخص .

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.