الاخبار السياسية

بعد قصف "داعش" لأراضيها.. أنقرة: واشنطن ستنشر قاذفات صواريخ قرب حدودنا مع سوريا

الحدود السورية التركية

26.04.2016 | 13:41

أعلنت الحكومة التركية، يوم الثلاثاء، أنها ستتخذ إجراءات عسكرية إضافية، بعد تعرض بلداتها الجنوبية الحدودية مع سوريا لقصف مدفعي من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، كاشفة عزم واشنطن نشر قاذفات صواريخ في تلك المناطق، في أيار القادم.

ونقلت وكالة (رويترز) عن رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، قوله أثناء حديثه مع أعضاء حزب التنمية والعدالة الحاكم في البرلمان إن تركيا ستتخذ إجراءات عسكرية إضافية، بعد أن شهدت 46 هجوما بالمدفعية من مناطق يسيطر عليها تنظيم "داعش" في سوريا منذ كانون الثاني الماضي.

وذكرت وسائل إعلام تركية، إن 17 شخصاً قتلوا في بلدة كيليس الحدودية جنوب تركيا، جراء القصف المدفعي والصاروخي هذا العام.

وتقع ولاية كيليس على حدود تمتد لنحو 100 كيلومتر بين سوريا وتركيا، ويسيطر على ما يقابلها من الجانب السوري تنظيم "داعش".

كما نقلت صحيفة" خبر ترك" يوم الثلاثاء عن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو قوله، إن الولايات المتحدة ستنشر وحدة قاذفات صواريخ في تركيا قرب الحدود مع أراض يسيطر عليها تنظيم "داعش"، في سوريا.

وأضاف الوزير أن هذا يأتي في إطار"استراتيجية لإغلاق منطقة حول بلدة منبج السورية، بعد التوصل لاتفاق مع واشنطن على إغلاق تلك المنطقة".

وأوضح جاويش أوغلو إن "وحدة (نظام القذائف المدفعية سريعة الانتقال) ستصل في أيار قرب جزء من جنوب شرق تركيا، شهد هجمات متكررة بصواريخ انطلقت من سوريا، بحيث تتيح لنا ضرب التنظيم على نحو أكثر كفاءة".

وكانت تركيا والولايات المتحدة أعلنتا في بيان مشترك، أنه سيتم سحب بطاريات الصواريخ "باتريوت" من الأراضي التركية، في تشرين الأول الماضي، وذلك بعد تعزيز الدفاع الجوي التركي في مواجهة تهديدات النزاع في سوريا، تلاه في كانون الأول الماضي سحب واشنطن لـ 12 مقاتلة تتمركز قاعدة انجرليك التركية الجنوبية التي تستخدم نقطة انطلاق لقصف مواقع تنظيم "داعش" في العراق وسوريا من قبل التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة منذ العام 2014.

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.