الأخبار المحلية

قيادة الجيش النظامي تحمل تركيا مسؤولية "انتهاكات" مناطق حدودية وتؤكد اتخاذ ما يلزم لمنع دخول "الارهابيين"

متحدث باسم الجيش

30.11.2015 | 20:09

حملت قيادة الجيش "النظامي"، يوم الاثنين، الحكومة التركية مسؤولية "انتهاكات" تحدث في مناطق حدودية، مؤكدة عزمها "اتخاذ كل ما يلزم لمنع دخول إرهابيين" عبر الحدود من تركيا الى الاراضي السورية.

وقالت القيادة العامة للجيش في بيان نقلته وكالة (سانا) الرسمية، أن "قوات حرس الحدود في الجيش رصدت تحشد مجموعات إرهابية ورتلي عربات محملة بالإرهابيين في منطقتي دستورولو، واردو الحدوديتين بالتزامن مع قطع الكهرباء عن المنطقتين وعند استهدافها من قبل قوات حرس الحدود أجبر أحد الأرتال على العودة باتجاه الاراضي التركية ودخل الرتل الثاني الى الاراضي السورية".

واعتبر البيان ان "هذا الاجراء تصعيد من الحكومة الركية، وهذه الوقائع توضح المستوى العالي من التنسيق بين متزعمي الارهابيين وبين السلطات الحدودية التركية".

وختمت القيادة العامة للجيش بيانها بتحميل "حكومة تركيا المسؤولية الكاملة عن هذه الانتهاكات الخطيرة"، مؤكدة "عزمها على القيام بكل ما يلزم لمنع دخول الارهابيين عبر الحدود التركية".

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة اكدت قبل ايام أن تركيا تقدم دعما للتنظيمات "الارهابية" بالأسلحة والذخيرة مقابل حصولها على النفط والآثار المسروقين من سوريا والعراق، معتبرة ان تركيا تتعمد  إيجاد حالة من الفلتان الأمني على الحدود السورية التركية الأمر الذى أدى إلى سهولة انتقال "الإرهابيين" من سورية إلى أوروبا لـ"ينفذوا جرائمهم الإرهابية".
وتتهم السلطات السورية مراراً تركيا بتسهيل مرور مسلحين إلى أراضيها، فضلا عن تقديم الدعم لهم لقتال الجيش النظامي، الأمر الذي تنفيه أنقرة.

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.