الأخبار المحلية

كندا تبدأ باستقبال اللاجئين السوريين

كندا تبدأ باستقبال اللاجئين السوريين

02.12.2015 | 08:37

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة , أنه "تم في الأردن تسجيل أول دفعة من حوالى 25 ألف لاجئ سوري ستستقبلهم كندا حتى نهاية , شباط المقبل".


ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) عن  الناطق باسم المنظمة ليونار دويل , قوله "لقد بدأوا العملية الأحد، وأولى الرحلات ستنظم قريبا علما أن هؤلاء اللاجئين متواجدون حاليا في الأردن ولبنان وتركيا".

واعلنت كندا مؤخرا أنها ستبدأ باستقبال اللاجئين السوريين , فيما أشار وزير المواطنة والهجرة الكندي جون ماكلوم., أن خطة بلاده لاستقبال 25 ألف لاجئ سوري "تعرقلها شروط البلدان التي تستضيفهم حالياً للحصول على تأشيرة خروج", وليس "ضغوط اميركية جراء مخاوف أمنية".

وفتحت كندا يوم الأحد مركز تسجيل قرب العاصمة الأردنية عمان بحضور وزير الدفاع الكندي هارجيت سجان، ووزيرة الصحة جاين فيلبوت، ووزير الهجرة الكندي جون ماكالوم.

وحشدت منظمة الهجرة أكثر من مئة موظف في المركز وتتعاون أيضا مع المجلس الدنماركي للاجئين ومفوضية الأمم المتحدة العليا للاجئين والحكومة الكندية التي أوفدت 500 موظف قنصلي إلى الدول الثلاث المعنية لإنجاز هذه العملية. 

وكانت كندا قد أعلنت أنها ستنظم جسرا جويا في مطلع . كانون الأول الجاري, مع رحلات تشارتر وطائرات عسكرية لنقل أول عشرة آلاف لاجئ سوري إلى أراضيها قبل نهاية .كانون الأول, .وبحسب السلطات الكندية فإن اللاجئين الـ25 ألفا سيتم اختيارهم جميعا بحلول نهاية السنة الجارية على أساس عمليات تحقق أمنية وتحقيقات أجهزة الاستخبارات وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

 

سيريانيوز

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.