الاخبار السياسية

السلطات التركية تعتقل قاتل قائد القاذفة الروسية

الب ارسلام جيليك

01.04.2016 | 12:24

اعتقلت الشرطة التركية، قاتل قائد القاذفة الروسية، التي تم إسقاطها في تشرين الثاني الماضي، شمال سوريا.

ونقلت وكالات أنباء، يوم الجمعة، عن مصادر في الشرطة التركية لم تسمها قولها إنه "تم توقيف ألب ارسلان جيليك، مع 14 شخصاً آخرين في مدينة إزمير"، دون الكشف عن الأسباب.

وتم اعتقال جيليك عندما كان مع آخرين في مطعم في مدينة أزمير على بحر ايجه، حيث داهمت الشرطة المطعم بعد تلقيها إخبارية وصادرت بندقية كلاشنيكوف ومسدسين وذخيرة، وفقاً لما أوردته وسائل إعلام تركية يوم الخميس.

وتبنى جيليك عملية قتل الطيار الروسي، وأعلن في مقابلة أجرتها معه إحدى الصحف التركية في كانون الأول الماضي، أنه كان يقود الفصيل الذي أطلق النار على الطيار الروسي أوليغ بيشكوف الذي هبط بمظلته في منطقة قريبة من الحدود مع تركيا في ريف اللاذقية شمال غرب سوريا، بعد أن قامت مقاتلات اف 16 تركية طائرته.

وظهر شيليك الذي يحمل الجنسية التركية، في تركيا أكثر من مرة منذ حادث إسقاط القاذفة الروسية، وشارك في مراسم تشييع عناصر من الفصائل التركمانية المقاتلة في سوريا.

يشار إلى أن الخارجية الروسية طالبت أنقرة باتخاذ إجراءات عاجلة لملاحقة قتلة الطيار الروسي أوليغ بيشكوف ومعاقبتهم، فضلاً عن توتر العلاقات بين البلدين إثر الحادثة.

 

سيريانيوز

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.