أخبار العالم

انفجار جثة مفخخة بثلاجة موتى في مشفى مدينة الصدر العراقية

08.01.2017 | 21:13

أفاد مصدر أمني، يوم الأحد، بأن جثة مفخخة انفجرت داخل "ثلاجة الموتى" في مستشفى ب‍مدينة الصدر شرقي بغداد.

ونقلت قناة "السومرية" عن مصدر لم تذكر اسمه قوله، إن "جثة موضوعة داخل ثلاجة جثث الموتى بمستشفى الصدر، في مدينة الصدر، شرقي بغداد، انفجرت، ظهر اليوم، ما اسفر عن اضرار مادية، بدون حدوث خسائر بشرية".

وأوضح المصدر أن "الجثة التي انفجرت هي ذاتها جثة الانتحاري الذي فجر نفسه صباح اليوم بمنطقة جميلة، شرقي بغداد"، لافتا الى أن "مواداً متفجرة كانت عند منطقة البطن من الجثة".

وشهدت منطقة جميلة، شرقي العاصمة، في وقت سابق من يوم الاحد، تفجيراً انتحارياً اسفر عن قتلى ومصابين، تلاه إعلان تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) مسؤوليته عن الهجوم.

وتشهد عدة مناطق عراقية لاسيما بغداد مثل هذه الهجمات المتكررة التي تستهدف الأماكن المزدحمة بالناس لايقاع أكبر قدر من الخسائر بينهم, وغالبا مايتبنى داعش مثل هذه الاعتداءات.

سيريانيوز


ردا على تصريحات فرنسيى.. الدفاع الروسية: تحرير الرقة ليس نزهة سهلة ويتطلب التنسيق

علقت وزارة الدفاع الروسية يوم السبت، على تصريحات وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لودريان، حول اقتراب معركة تحرير الرقة، بأنها بعيدة عن الوضع الحقيقي على الأرض، مضيفة أن "تحرير الرقة لن يكون نزهة سهلة للتحالف الدولي".

تأجيل خروج الدفعة الثانية من مسلحي حي الوعر

تم تأجيل عملية خروج الدفعة الثانية من مسلحي حي الوعر بحمص,و الذي كان مقرراَ اليوم, بسبب "المعارك شمال حماة و خطورة الطريق", فيما اعلن محافظ حمص طلال البرازي ان العملية ستتواصل خلال اليومين المقبلين.