أخبار الرياضة

السويسري فيدرر يقود منتخب بلاده لتتويج بكأس هوبمان على حساب نظيره الألماني

فيدرر

05.01.2019 | 20:09

أحرز السويسري روجيه فيدرر لقبا ثالثاً قياسيا في مسابقة كأس هوبمان للمنتخبات المختلطة في كرة المضرب، بقيادته بلاده للاحتفاظ بلقب العام الماضي، من خلال الفوز على ألمانيا 2-1 السبت في نهائي شكل تكراراً لنهائي العام الماضي.

وفاز فيدرر المصنف ثالثاً عالمياً على الألماني ألكسندر زفيريف الرابع 6-4 و6-2، قبل أن تتفوق مواطنة الأخير أنجيليك كيربر الثانية عالمياً على السويسرية بيليندا بينتشيتش (54 عالمياً) بنتيجة 6-4 و7-6 (8-6).

وحسم الثنائي السويسري اللقاء في مباراة حماسية للزوجي المختلط، من خلال الفوز 4-صفر، 1-4 و4-3 (5-4).

وهو اللقب الرابع في المسابقة لسويسرا التي تتفوق عليها الولايات المتحدة فقط مع ستة ألقاب. كما أنه اللقب الثالث لفيدرر (37 عاماً) الذي توج بكأس هوبمان للمرة الأولى مع مواطنته مارتينا هينغيس عام 2001.

وكان السويسري قد بدأ منافسات اليوم بتلقين زفيريف درساً في مباراة فردي الرجال، مواصلا تقديم الأداء المثالي في أولى مشاركاته هذا الموسم.

وحافظ المخضرم السويسري على سجله خالياً من الخسارة في المسابقة. واحتاج فيدرر إلى ساعة و12 دقيقة فقط للتفوق على الألماني المتوج في تشرين الثاني بلقب بطولة الماسترز الختامية للموسم بتغلبه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً في النهائي، بعدما أقصى فيدرر نفسه في نصف النهائي.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.