الاخبار السياسية

تقرير: ألمانيا تنوي المساهمة في إنشاء "منطقة آمنة" بشمال سوريا

30.05.2019 | 15:41

كشف تقرير نشره موقع ألماني، يوم الخميس، أن ألمانيا تنوي الانضمام لمساعي الولايات المتحدة الأمريكية في مهمة إنشاء "المنطقة الآمنة" المقرر إقامتها بشمال سوريا.

وبحسب موقع "dw"، فان التقرير الذي نشره موقع " شبيغل" أولاين، أشار إلى أن ألمانيا عرضت على واشنطن "تمديد مهمة قواتها لهذا الغرض" في التحالف الدولي لهزيمة "داعش".

وكان البرلمان الألماني أقر في عام 2018، تمديد مهمة القوات الألمانية في العراق لفترة تنتهي في 31 من تشرين  الأول من عام 2019.

ولم يتم القضاء نهائياَ على عناصر "داعش" في سوريا، رغم اعلان "قسد" زوال التنظيم في اذار الماضي، بعد القضاء على اخر معاقله في الباغوز بدير الزور،

وبحسب التقرير، فان الولايات المتحدة طالبت ألمانيا ،مؤخراَ، المساهمة في "حماية المنطقة الآمنة" في شمال سوريا لـ"حماية حلفائها الأكراد".

وجرت في الفترة الأخيرة مناقشات بين تركيا والولايات المتحدة حول إقامة" منطقة آمنة وعازلة" شمال سوريا لخفض التوتر في المنطقة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وجاءت هذه المناقشات على خلفية استعدادات تركيا لشن عملية عسكرية جديدة في الأراضي السورية بشرق الفرات ضد "وحدات حماية الشعب" الكردية.

وتصر تركيا على إنشاء "منطقة آمنة"، بدعم لوجيستي من الحلفاء خالية من وحدات "حماية الشعب" الكردية أمريكياَ، والتي تعتبرها أنقرة منظمة "ارهابية".

سيريانيوز


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.