أخبار الرياضة

ارسنال يستعيد التوازن بثلاثية بيضاء بشباك واتفورد بالدوري الانكليزي

ارسنال

11.03.2018 | 20:50

 استعاد ارسنال توازنه محليا بفوز صريح على ضيفه واتفورد 3-صفر الاحد في المرحلة الثلاثين من بطولة انكلترا لكرة القدم على ملعب الامارات.

وكان ارسنال مني بثلاث هزائم تواليا في الدوري امام توتنهام ومانشستر سيتي وبرايتون فابتعد كثيرا عن الصراع على المراكز الاربعة الاولى المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا، كما ان الفريق اللندني خسر ثماني مباريات في اخر 14 خاضها في مختلف المسابقات.

ووبقي ارسنال في المركز السادس برصيد 48 نقطة، وهو يتخلف بفارق 10 نقاط عن جاره توتنهام الرابع الذي يلعب ضد بورنموث، لكنه يستطيع التأهل الى دوري الابطال الموسم المقبل من بوابة الدوري الاوروبي (يوروبا) اذا توج باللقب.

وتدارك ارسنال الامر اولا من خلال عودته من ميلانو بفوزه على ميلان الايطالي 2-صفر في ذهاب ثمن نهائي الدوري الاوروبي قبل ثلاثة ايام ليخطو خطوة كبيرة نحو بلوغ ربع النهائي قبل مباراة الاياب الخميس المقبل.

وبعد 13 محاولة فاشلة، نجح اخيرا حارس ارسنال التشيكي بتر تشيك في المحافظة على نظافة شباكه للمرة ال200 في الدوري الانكليزي الممتاز.

وبكر ارسنال بالتسجيل عبر مدافعه الالماني شكودران مصطفي اثر تمريرة متقنة من مواطنه صانع الالعاب مسعود اوزيل (8).

واضاف الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ الهدف الثاني مستغلا تمريرة بينية رائعة من زميله السابق في بوروسيا دورتموند الارميني هنريك مخيتاريان ليكسر مصيدة التسلل ويراوغ الحارس قبل ان يسدد في المرمى الخالي (59).

وبعد ثلاث دقائق، سنحت لواتفورد فرصة تقليص الفارق عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء انبرى لها تروي ديني لكن تشيك انقذها ببراعة (62).

ووجه مخيتاريان الضربة القاضية لواتفورد عندما رد له اوباميانغ الجميل ومرر له كرة داخل المنطقة ليتابعها الاول بيسراه داخل الشباك (77).

سيريانيوز

سيارة معفاة من الرسوم لجرحى الحرب من العسكريين والشرطة خلال الازمة

اصدر الرئيس بشار الاسد الثلاثاء قانونا يقضي بمنح العسكريين وعناصر الشرطة الذي اصيبوا في العمليات العسكرية على ايداي "عناصر إرهابية" او معادية خلال الازمة حق الاكتتاب سيارة سياحية واحدة محلية الصنع معفاة من الضرائب.

الأرجنتيني ليونيل ميسي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي للمرة الخامسة في تاريخه

توج النجم الأرجنتيني لبرشلونة الإسباني ليونيل ميسي بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا للمرة الخامسة في مسيرته بعدما تفوق على المصري محمد صلاح (ليفربول الإنكليزي) والإنكليزي هاري كاين (توتنهام).

حزب ألماني يتقدم "باستفسار" الى الحكومة الالمانية لتمسكها بوجود جواز سفر سار لتجديد الاقامة للسوريين

تقدمت الكتلة البرلمانية لحزب الخضر بالبرلمان الألماني باستفسار للحكومة الالمانية بعد اصرار الاخيرة على اهمية وجود جواز سفر ساري المفعول، كشرط لحصول اللاجئين السوريين على تجديد الإقامة.