الاخبار السياسية

أنقرة ترد على دمشق... انتقال "المتطرفين" من ادلب إلى تركيا "مستبعد"

03.10.2018 | 19:34

أعلنت الرئاسة التركية، يوم الأربعاء، أن انتقال "العناصر المتطرفة" من ادلب إلى تركيا "أمر مستبعد"، وذلك رداً على تصريحات للخارجية السورية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم كالين، في مؤتمر صحفي بانقرة، ، إن "انسحاب المجموعات المتطرفة إلى تركيا غير وراد، وهم ينسحبون إلى خارج الحدود التي تم تحديدها"، مضيفا أن "التحرك في المنطقة تحت السيطرة ومؤمن وفق اتفاق سوتشي".

وجاء ذلك رداً على تصريحات وزير الخارجية وليد المعلم صدرت منذ ايام اشار من خلالها الى ان المسلحين المتواجدين في إدلب جاؤوا عن طريق تركيا ، ومن الطبيعي العودة من نفس الطريق.

كما أشار المعلم الى ان  تركيا يمكنها حل مشكلة انسحاب مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" من إدلب بسرعة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال يوم الثلاثاء، إن بلاده ستعزز نقاط المراقبة في ادلب، وستعمل مع روسيا لمواجهة "الجماعات المتشددة".

وتدعم تركيا جماعات معارضة  تحارب القوات النظامية بسوريا، وحال اتفاقها مع روسيا، الحليف الابرز للنظام، الشهر الماضي، دون شن الحكومة السورية هجوماً عسكرياً على إدلب آخر معقل كبير لمقاتلي المعارضة .

سيريانيوز


TAG:

سيارة معفاة من الرسوم لجرحى الحرب من العسكريين والشرطة خلال الازمة

اصدر الرئيس بشار الاسد الثلاثاء قانونا يقضي بمنح العسكريين وعناصر الشرطة الذي اصيبوا في العمليات العسكرية على ايداي "عناصر إرهابية" او معادية خلال الازمة حق الاكتتاب سيارة سياحية واحدة محلية الصنع معفاة من الضرائب.

الدول الضامنة تعقد في جنيف اجتماعاً لبحث تشكيل اللجنة الدستورية السورية

يعقد وزراء خارجية روسيا - سيرغي لافروف، وإيران - جواد ظريف، وتركيا - مولود جاويش أوغلو، الاثنين، اجتماعاً في جنيف ، مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، لبحث تشكيل اللجنة الدستورية السورية..

حزب ألماني يتقدم "باستفسار" الى الحكومة الالمانية لتمسكها بوجود جواز سفر سار لتجديد الاقامة للسوريين

تقدمت الكتلة البرلمانية لحزب الخضر بالبرلمان الألماني باستفسار للحكومة الالمانية بعد اصرار الاخيرة على اهمية وجود جواز سفر ساري المفعول، كشرط لحصول اللاجئين السوريين على تجديد الإقامة.

مع نية تركيا شن عملية عسكرية.. دخول وحدات من "البيشمركة" سوريا بالتنسيق مع أميركا

أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، يوم الاثنين، دخول وحدات من "البيشمركة" الأراضي السورية، بالتنسيق مع الولايات المتحدة، بالتزامن مع التصريحات التركية التي تؤكد شن حملة عسكرية في الشمال السوري.

تفاصيل جريمة القتل في "العباسيين" دمشق

ألقت الجهات المختصة القبض على مرتكب جريمة قتل وقعت إثر خلاف مع المجني عليه على ثمن سلاح غير مرخص، وذلك بعد ساعات قليلة على تنفيذها في العباسيين بالعاصمة دمشق.