الاخبار السياسية

سوريا ترفض ما ورد في بيان قمة مكة الإسلامية بشأن الجولان

02.06.2019 | 11:00

 أكدت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الأحد، رفض سوريا ماورد في البيان الختامي الصادر عن القمة الإسلامية التي عقدت في مكة، بخصوص الجولان المحتل.

وقال مصدر مسؤول في الوزارة، لوكالة "سانا"، انه كان يجب على القمة الإسلامية في مكة أن تناقش حلول لأزمات بعض دولها والتي تتمثل بـ"التطرف والعنف والتخلف والانغلاق وصولا إلى انعدام الديمقراطية والحريات والانتهاك اليومي لحقوق الإنسان".

واشار المصدر الى ان بيان القمة "لايعبر إلا عن التبعية المكشوفة والمستمرة من الدول المشاركة لسادتها في الغرب".

وحول التطرق للجولان في البيان، أكد المصدر ان الجولان "أرضاَ عربية سورية" و "ستبقى كذلك"، مشدداَ على ان سوريا "لاتنتظر  تنتظر دعما ولا بيانا من هكذا اجتماع أو غيره لتأكيد أحقيتها بجولانها أو بتحرير أراضيها".

واكد بيان صادر عن منظمة التعاون الاسلامي، يوم السبت، الدعم للحل السياسي في سوريا، وعدم الاعتراف بأي قرار أو إجراء يستهدف تغيير الوضع القانوني والديمغرافي للجولان السوري المحتل

 وسبق أن رفضت وزارة الخارجية السورية، يوم الجمعة، ما ورد في البيان الختامي للقمة العربية الطارئة في مكة بخصوص ما أسمته التدخل الإيراني في سوريا.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وقع في اذار الماضي، وثيقة تعترف من خلالها واشنطن بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل، الامر الذي أثار معارضة من قبل عدة دول، والتي أكدت ان الجولان ارضاَ عربية سورية.

سيريانيوز

 


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.