مجلس الأمن يعقد جلسة الجمعة ويستمع لإحاطة دي ميستورا عن أسباب تأجيل مفاوضات جنيف

04.02.2016 | 23:20

قالت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) نقلا عن دبلوماسيين, يوم الخميس, ان مجلس الامن يعقد جلسة مشاروات غدا الجمعة, حيث سيستمع لإحاطة الموفد الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا عن الاسباب التي ادت الى تاجيل محادثات جنيف3 حول سوريا.


وذكر دبلوماسيون, بحسب الوكالة, أن "دي ميستورا سيقدم تقريرا إلى سفراء الدول الـ15 في مجلس الأمن عن الأسباب التي دفعت إلى تعليق محادثات جنيف حول سوريا".


وكانت "الهيئة العليا للمفاوضات" المنبثقة عن مؤتمر الرياض اعلنت, الخميس, ان دي ميستورا سيبلغ مجلس الامن بامتناع الحكومة السورية عن تنفيذ مرحلة "حسن النوايا", خلال مفاوضات جنيف 3 والتي تم تعليقها حتى الـ 25 من الشهر الجاري.


وانطلق جنيف3، في 29 الشهر الماضي، واستمر فقط ستة أيام، ليعلن دي ميستورا, الأربعاء, تعليق المحادثات حول الأزمة السورية، على ان تتم العودة لاستكمالها في 25 من الشهر الجاري, وذلك بعد يوم من تحذيره من ان  محادثات جنيف تمثل "آخر أمل" لسوريا, فيما سارعت الجهات المعنية بالازمة السورية، إلى تقاذف الاتهامات حيال تعثر مفاوضات جنيف.


وترفض المعارضة السورية الدخول في جلسات التفاوض مع وفد النظام قبل الاستجابة لمطالبها المتعلقة بوقف القصف وفك الحصار وادخال مساعدات والافراج عن المعتقلين.


سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.