الاخبار السياسية

دي ميستورا يأمل أن تشكل المعارضة السورية وفداً موحداً في جنيف

20.01.2017 | 13:23

أعرب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، يوم الجمعة،  عن أمله بتشكيل وفد موحد للمعارضة السورية قبل عقد مفاوضات السلام غير المباشرة في جنيف.

ونقلت وسائل إعلام عن دي ميستورا قوله، "قلنا دائما إننا نفضل إجراء مفاوضات مباشرة بين السوريين لتسهيل عملنا. وذلك في حال تشكيل وفد موحد للمعارضة ووفد موحد للنظام، إضافة إلى استعدادهما لعقد لقاء مباشر. إذن، كان ذلك وسيبقى ما نأمل في التوصل إليه".

وشهدت جولات سابقة من مفاوضات جنيف تعدداً في وفود المعارضة السورية، حيث ضمت وفداً لـ"الهيئة العليا" للمفاوضات المنبثقة عن مؤتمر الرياض، ووفداً لمعارضة الداخل المسماة بـ"مجموعة حميم"، إضافة لوفد "معارضة موسكو"، في حين امتنعت عدة شخصيات بارزة في المعارضة السورية عن المشاركة في المفاوضات الأخيرة التي عقدت في نيسان 2016 مثل هيثم مناع وجهاد مقدسي.

ومن المقرر أن تعقد جولة جديدة من مفاوضات السلام السورية السورية غير المباشرة في جنيف بتاريخ الثامن من شباط القادم برعاية الأمم المتحدة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.