الاخبار السياسية

موسكو تغلق مجموعة مصرفية سرية مولت الإرهاب في سوريا

04.08.2016 | 13:45

 قررت وزارة الداخلية الروسية اغلاق مجموعة مصرفية سرية,  بسبب تبييضها نحو 770 مليون دولار، أرسلت جزءا منها لتمويل "جماعات متطرفة" في سوريا.

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن مصدرمقرب من الوزارة, لم تسمه, قوله ان" فروع هذه المجموعة الواقعة في داغستان، والشيشان، وروستوف، وموسكو، وضواحيها. مارست عمليات تلقي وتبادل أموال، وتحويلها إلى حسابات شركات تابعة لها، وتحويلها إلى عملات أجنبية، ومن ثم جمعها أو سحبها، وبحسب المعطيات الحالية، فإن هذه المجوعة المصرفية، قامت خلال العامين الماضيين بغسيل أكثر من 50 مليار روبل أي حوالي 770 مليون دولار".

وأشار المصدر، إلى أن "دخل هذه المنظمة الخارجة عن القانون بلغ نحو 3 مليار روبل أي زهاء 46.2 مليون دولار، كما ان قسما من هذه الأموال قد يكون حول لتمويل جماعات متطرفة غير مشروعة، بما في ذلك، المتمركزة منها على أراضي سوريا، ويجري حاليا التدقيق بهذه المعلومات".

وكانت المتحدثة باسم وزارة الداخلية الروسية إيرينا فولك اعلنت, في وقت سابق, أن قوات الشرطة أوقفت نشاط إحدى منظمات المجتمع المحلي، التي يشتبه بأنشطتها المصرفية غير القانونية، المترافقة مع الحصول على إيرادات مالية بأحجام كبيرة.

ويقاتل في سوريا ضد الجيش النظامي كتائب تابعة للجيش الحر, وأخرى تابعة للقاعدة مثل "جبهة النصرة", و"الدولة الإسلامية في العراق والشام", والمدرجتين على لوائح الإرهاب العالمية, ومقاتلين متشددين من جنسيات مختلفة وسط تخوف من المجتمع الدولي من امتداد الأزمة السورية ونشاط المجموعات المتطرفة إلى دول أخرى.

 


سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.