مدارس سوريّة تنظم بطولة دوري لكرة القدم في اسطنبول

دوري المدارس السورية لكرة القدم في اسطنبول

10.03.2016 | 19:00

افتتحت يوم الخميس في مدينة إسطنبول التركية بطولة "دوري المدارس السورية" لكرة القدم في منطقة "بيرم باشا" في الشطر الأوربي من المدينة.

وشارك في البطولة التي نظمها "المنتدى السوري" وبلدية "بيرم باشا" 23 فريقاً من أكثر من 20 مدرسة سورية  بحسب ماذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية.

ونقلت وكالة الأناضول عن "أتلا ايدنر"، رئيس بلدية بيرم باشا، سعادته بمشاركة السوريين في مثل هذه "الظروف الصعبة" التي يعيشها الشعب السوري، فيما أشار مسؤول في "المنتدى السوري" عن اعتقاده بأن مثل هذه النشاطات هي إحدى وسائل "الدمج المجتمعي" بين الأطفال السوريين والأتراك والتي تؤدي إلى "تعزيز الأخوة فيما بينهم" بحسب الوكالة.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة فنار للتنمية المجتمعية في اسطنبول "عماد كوسا"، للأناضول، على هامش حفل الافتتاح، إن "الأطفال السوريين في تركيا لا توجد لديهم فرصة كافية لتنمية المواهب لديهم، وهذه الفعالية جاءت لإتاحة الفرصة للأطفال السوريين في مدارسهم، بأن يمارسوا الرياضة".

ونوّه كوسا إلى" وجود تعاون مع البلديات التركية، والملحقات الثقافية الأخرى، والجميع يبذل جهداً لدفع هذه الأنشطة إلى الأمام، ولدينا بعض المباريات الوُديَّة بين الطلبة الأتراك والسوريين".

وفي سياق متصل أعلنت وزارة التعليم التركية يوم الخميس أنها تعتزم إدراج اللغة التركية في المناهج الدراسية لمرحلة التحضيري والصف الأول الابتدائي في مراكز التعليم المؤقتة المخصصة للأطفال السوريين في تركيا.

وبحسب الوزارة فإن نحو 325 ألف طفل سوري يتلقون التعليم في عموم تركيا، وأن الوزارة تهدف إلى رفع هذا العدد إلى 450 ألفًا حتى نهاية العام الحالي.

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.