الأخبار المحلية

مصدر حقوقي: 300 عائلة تفترش العراء على الحدود التركية بانتظار إذن الدخول

صورة ارشيفية

25.01.2016 | 00:49

قال "المرصد السوري لحقوق الانسان"، يوم الأحد، ان نحو 300 عائلة تنتظر الاذن لدخول الأراضي التركية عبر معبر باب السلامة الحدودي منذ 17 كانون الثاني الجاري، في ظروف معيشية قاسية.


ونقل المرصد عن مصادر "موثوقة" لم يسمها، أن هذه العائلات هربت من مناطق تتعرض لقصف جوي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) الى مناطق مجاورة تسيطر عليها فصائل معارضة في ريف حلب الشمالي.


وأضاف المرصد أن هذه العائلات تواجه ظروف معيشية قاسية حيث تفترش العراء، وسط أحوال جوية سيئة، بالإضافة إلى أن المناطق المحيطة بمكان تواجدها، تشهد اشتباكات وقصف متبادل بين الفصائل المقاتلة وتنظيم "داعش" والتي تستمر منذ أيام، بالتزامن مع قصف تركي على مناطق سيطرة التنظيم ومواقعه.


وأشار المرصد الى أن عشرات العائلات "التركمانية" سمح لها بالدخول الى الجانب التركي خلال الـ 48 ساعة الماضية من خلال نفس المعبر.


واعتلقلت القوات التركية، الأحد ، 23 شخصا "يشتبه" بانتمائهم إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، بالإضافة إلى 21 طفلا كانوا يحاولون عبور الحدود السورية الى تركيا بطريقة غير شرعية، بحسب ما أعلن الجيش التركي.


ويشهد معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا، موجات لجوء، تزداد وتيرتها باشتداد المعارك والقصف الجوي لمدن وبلدات الشمال السوري.

 

سيريانيوز

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.