الأخبار المحلية

مقاتلة روسية تتجنب الاصطدام بمسيرة أمريكية في سوريا

31.07.2023 | 15:41

أعلن العميد أوليغ غورينوف، نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، أن مسيّرة "إم كيو-9" تابعة ل"التحالف الدولي" اقتربت بشكل خطير من مقاتلة "سو- 34" تابعة لقوات الفضاء الروسية على مسافة أقل من 100 متر في الجو.

وأضاف غورينوف الأمس الأحد: "في 30 تموز الساعة 6.53 على ارتفاع 5000 متر في منطقة الرقة، سُجل مرة أخرى اقتراب خطير من قبل طائرة بدون طيار من طراز "إم كيو- 9" من طائرة من طراز "سو- 34" تابعة لقوات الفضاء الروسية على مسافة تقل عن 100 متر في الجو".

كما لفت غورينوف الانتباه إلى حقيقة أن "هذه الطلعة الجوية لطائرة التحالف بدون طيار لم تتضمن نية بعدم التصادم من قبل الطائرة الأمريكية".

وأوضح غورينوف أن "التحالف" سجل 12 حالة انتهاك لبروتوكولات منع الاصطدام خلال النهار.

وختم: "في منطقة التنف، سجل أربعة أزواج من مقاتلات F-16 وزوجين من مقاتلات F-35 وطائرة واحدة متعددة الأغراض بدون طيار تابعة للتحالف اختراقات في منطقة التنف".

و أعلن نائب رئيس مركز المصالحة الروسي، أوليغ غورينوف، السبت، أن مسيّرات تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة انتهكت سلامة الرحلات الجوية في سوريا 340 مرة خلال شهر تموز الحالي.

سيريانيوز 

 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.