الاخبار السياسية

هولاند: سنكثف ضرباتنا على "داعش" في سوريا والحاق "اكبر ضرر" ممكن به

هولاند: سنكثف ضرباتنا على "داعش" في سوريا والحاق "اكبر ضرر" ممكن به

23.11.2015 | 12:48

كاميرون: نؤيد انضمامنا للتحالف لضرب "داعش" في سوريا
قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند, يوم الأثنين, ان بلاده ستواصل وستكثف شن غارات جوية على مواقع لتنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في سوريا والحاق اكبر ضرر ممكن به.
واوضح هولاند, خلال مؤتمر صحفي مشترك مع  رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون, ان بلاه ستكثف الضربات ضد داعش في سوريا لإلحاق أكبر ضرر ممكن بالتنظيم".
واضاف هولاند ان "التحرك على الأرض مطلوب لضرب داعش في معاقله", لافتا الى ان "واشنطن أكدت دعمها لفرنسا لهزيمة داعش بالعراق وسوريا".
وتشارك فرنسا في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد "داعش" في سوريا والعراق, حيث شنت ضربات جوية على معاقل للتنظيم داخل سوريا منذ نحو شهر ونصف، وكثفت ضرباتها منذ ايام على مواقع للتنظيم في الرقة, بعد هجمات باريس,  وسبق لها أن نفذت ضربات ضد التنظيم في العراق منذ أكثر من عام .
وعن مصير الاسد, جدد هولاند القول ان "لا مكان للرئيس بشار الاسد في مستقبل سوريا".
وكان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس جدد  السبت قوله أن الرئيس بشار الأسد لا يمكن أن يمثل مستقبل سوريا.
من جهته, أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون  تأييده لانضمام بلاده للتحالف لضرب تنظيم "الدولة الإٍسلامية" في سوريا", مشيرا الى انه مقتنع بأنه يجب على بلاده الانضمام إلى فرنسا وشركاء آخرين في شن ضربات جوية في سوريا بهدف هزيمة التنظيم".
وكان كاميرون اعلن, منذ أيام, عن الرغبة بشن ضربات جوية على مواقع (داعش) في سوريا، إلا أنه لا يزال بحاجة لإقناع المزيد من النواب البريطانيين بدعم هذا التحرك.
وأضاف كاميرون "سأقدم للبرلمان هذا الأسبوع إستراتيجيتنا الشاملة للقضاء على داعش, و أؤيد بشدة التصرف الذي قام به الرئيس هولاند لضرب داعش في سوريا وأنا على قناعة تامة بأنه ينبغي على بريطانيا فعل ذلك أيضا".
واشار كاميرون الى أنه "سيعزز جهود تبادل معلومات المخابرات مع فرنسا وشركاء أوروبيين آخرين".
وتشارك بريطانيا بالتحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده أميركا, منذ عام 2014, حيث بدأ بتوجيه ضرباته في سوريا شهر أيلول 2014, حيث وسعت فرنسا مشاركتها بالتحالف, مؤخراً, لتشمل عملياتها الجوية سوريا,  كما بدأت روسيا, عمليات عسكرية في سوريا, منذ 30 أيلول الماضي, قالت انها تستهدف "تنظيمات ارهابية" منها داعش, فيما تشكك عدد من الدول الغربية بجدية موسكو في استهداف "داعش" واتهامها بالتركيز على ضرب مواقع المعارضة "المعتدلة".
يشار الى ان  مجلس الأمن الدولي تبنى, ليل الجمعة-السبت, بالإجماع مشروع قرار فرنسي لمحاربة تنظيم "داعش" بكافة الوسائل المتاحة في كل من العراق سوريا, وذلك بعد تصاعد حدة التصريحات الدولية المطالبة بالتدخل للقضاء على الارهابيين خاصة داعش, على خلفية هجمات باريس.
سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.