أخبار الرياضة

المصري صلاح يواصل التألق وينقذ ليفربول من فخ كريستال بالاس بالدوري الانكليزي

محمد صلاح

31.03.2018 | 17:51

كان المهاجم المصري المتألق محمد صلاح على موعد مع الشباك مجددا وقاد فريقه ليفربول الى الفوز السبت على كريستال بالاس 2-1 بعدما كان متخلفا أمام مضيفه اللندني، وذلك في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وبعد تسجيله رباعية في المرحلة الماضية ضد واتفورد (5-صفر)، أكد اللاعب السابق لروما الايطالي انه قيمة مضافة استثنائية لليفربول هذا الموسم بتسجيله هدفه التاسع والعشرين في الدوري الممتاز، معززا صدارته بفارق 5 أهداف أمام مهاجم توتنهام هاري كاين.

وعادل صلاح الرقم القياسي لأفضل هداف أفريقي في الدوري الممتاز خلال موسم واحد، والمسجل باسم مهاجم تشلسي السابق العاجي ديدييه دروغبا (29 هدفا في موسم 2010)، ورقم الهولندي روبن فان بيرسي (موسم 2012-2013) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (2007-2008) بايجاد طريقه الى الشباك في 21 مباراة في الدوري.

وأنهى ليفربول الشوط الأول متخلفا بهدف سجله الصربي لوكا ميليفوييفيتش من ركلة جزاء، هي السابعة الناجحة له هذا الموسم، بعد خطأ من الحارس الألماني لوريس كاريوس على ويلفريد زاها (13).

ونجح فريق المدرب الألماني يورغن كلوب في اطلاق المباراة من نقطة الصفر في مطلع الشوط الثاني، عندما أدرك السنغالي ساديو مانيه التعادل بعد لعبة جماعية بدأها الأخير بنفسه عند الجهة اليمنى بتمريره الكرة الى صلاح الذي حولها للبرازيلي روبرتو فيرمينو، فحضرها الأخير لجيمس ميلنر الذي لعبها عرضية أرضية الى مانيه فحولها في الشباك (47).

وبدا الفريقان في طريقهما للاكتفاء بالتعادل، إلا أن صلاح قال كلمته وسجل هدف الفوز للمرة التاسعة عشرة لفريقه هذا الموسم، عندما وصلته الكرة من أليكس اوكسلايد تشامبرلاين، فسيطر عليها داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع الاستكلندي اندري روبرتسون، وسددها بيمناه في الشباك (84).

ورفع ليفربول رصيده الى 66 نقطة في المركز الثاني موقتا بفارق نقطة أمام مانشستر يونايتد الذي يلتقي لاحقا مع ضيفه سوانسي سيتي، وتحضر بأفضل طريقة للمواجهة المرتقبة الأربعاء على ملعبه ضد مواطنه مانشستر سيتي متصدر الدوري الممتاز، في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.