الأخبار المحلية

عقب السيطرة عليهما.. الأمن الداخلي يدخل مخيم اليرموك والحجر الأسود جنوب دمشق

22.05.2018 | 10:49

أفادت وكالة الانباء (سانا)، يوم الثلاثاء، أن قوى الأمن الداخلي دخلت الى منطقتي مخيم اليرموك والحجر الاسود في جنوب دمشق، بعد استعادة السيطرة عليهما.

 وأشارت الوكالة الى ان "وحدات من قوى الأمن الداخلي بدأت اليوم بالدخول إلى منطقتي الحجر الأسود ومخيم اليرموك بعد ساعات على تحريرهما من الإرهاب بشكل كامل".

ولفتت الوكالة الى ان "وحدات قوى الأمن الداخلي قامت برفع العلم الوطني فوق المباني الحكومية وبدأت على الفور بممارسة مهامها في المنطقتين في حين يواصل عناصر الهندسة عملية التمشيط لتطهير المنطقتين من مخلفات الإرهابيين".

وجاء ذلك بعدما اعلنت القيادة العامة للجيش و القوات المسلحة  ،يوم الاثنين، تطهير منطقة الحجر الأسود ومحيطها في جنوب العاصمة دمشق بالكامل من المظاهر المسلحة بعد سلسلة من العمليات العسكرية.

وكانت مصادر معارضة تحدثت عن استعادة الجيش النظامي منطقتي الحجر الاسود ومخيم اليرموك من "داعش"، بعد تنفيذ اتفاق يقضي خروج عناصر التنظيم من جنوب دمشق ، الأمر الذي نفاه النظامي.

وبدأ الجيش النظامي بشن حملة عسكرية ضد "داعش" منذ أسابيع، في جنوب دمشق لاسيما مخيم اليرموك والحجر الأسود، وسط معارك على عدة محاور، في إطار سعيه لاستعادة كامل العاصمة وتأمين محيطها.

وكانت منطقة الحجر الأسود ومخيم اليرموك وحي التضامن في ضواحي دمشق الجنوبية آخر جيب خاضع لسيطرة الفصائل المسلحة في غرب سوريا.

وبسيطرة الجيش النظامي على مخيم اليرموك والحجر الاسود تصبح دمشق وما حولها وريفها تحت سيطرة النظام بالكامل.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.