الأخبار المحلية

تواصل احتجاجات لبنان.. وجرحى خلال إطلاق الجيش النيران في طرابلس

26.10.2019 | 18:54

تواصلت المظاهرات في عدة مناطق لبنانية، لليوم العاشر على التوالي، وسط إصرار مئات آلاف المواطنين على تنفيذ مطالبهم المتمثلة بمحاربة الفساد وإسقاط الحكومة، فيما سقط جرحى من المحتجين خلال اطلاق الجيش النيران في طرابلس.

وذكرت وسائل اعلام لبنانية ان المحتجين توجهوا إلى ساحات الاعتصام في عدة مناطق لبنانية منها بيروت وصيدا وطرابلس والنبطية والبقاع والبترون وجبيل .

وأشارت المصادر الى حدوث تصادم بين المحتجين والجيش الذي عمل على إعادة فتح الطرقات في طرابلس بالقوة، بعد إطلاقه النيران، ماادى الى وقوع جرحى.

وشهد الوضع في طرابلس توتراَ، حيث عمد المحتجون إلى حرق الإطارات وسط الأوتوستراد.

وحاولت وحدات من الجيش اللبناني إرغام المحتجين على فتح الطرقات في بيروت وعدد من نقاط الاحتجاج في باقي المناطق، من أجل تسهيل حركة المواطنين في حالات الطوارئ وإعادة شيء من الحياة لبعض المدن .

وسعت الحكومة إلى احتواء الأزمة من خلال طرح حزمة إصلاحات ، الا انها قوبلت برفض شعبي، وسط إصرار المحتجين على المطالبة باستقالة الحكومة وإسقاط النظام .

وبدأت التظاهرات منذ10 أيام في لبنان، احتجاجاَ على الوضع الاقتصادي والمعيشي، عقب قرار اتخذته الحكومة بفرض ضريبة على الاتصالات على الانترنت، ثم رفع المتظاهرون من سقف مطالبهم، وطالبوا برحيل رؤساء الجمهورية والحكومة والبرلمان والوزراء ومحاسبة الفاسدين، وإجراء انتخابات نيابية مبكرة واسترداد الأموال العامة المنهوبة من قبل مسؤولين ووزراء في السلطة .

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.