المنوعات

بسبب مزحة... مسافر أندونيسي يواجه السجن 15 عاما

طائرة

29.12.2015 | 15:48

يواجه إندونيسي  عقوبة السجن لمدة 15 عاما بسبب إطلاقه مزحة حول وجود قنبلة في حقيبته أثناء استعداد الطائرة التي كان على متنها للإقلاع نحو العاصمة جاكرتا.

وأوردت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية أن "الراكب، الذي يدعى إيندانج سوزاندي، كان على متن الطائرة المسافرة في رحلة داخلية من مدينة كوبانغ إلى جاكرتا غداة عيد الميلاد، عندما طُلب منه النزول من الطائرة للتفتيش بعد أن شك رجال الأمن في وجود شيء  مشبوه في حقيبته. وبمعاينة الحقيبة، اكتشف الضباط وجود زجاجة لمبيد حشري، والتي تعد من الأشياء المحظور حملها على متن الطائرة".

 

وتم السماح لسوزاندي بالعودة إلى مقعده على متن الطائرة. ولكن بعد دخوله الطائرة، وجه حديثه للمضيفة قائلا "إذا كنت أحمل القنبلة، فلن يسمح لي بالصعود، أليس كذلك؟".

 

وأثار تعليق الراكب قلق المضيفة التي عبرت عن مخاوفها للطيار، والذي نقل الرسالة بدوره إلى الشرطة.

 

واعتقلت الشرطة  سوزاندي بالإضافة إلى رجلين كانا بصحبته، كما تم تفتيش الطائرة بالكامل بحثا عن وجود أي متفجرات، وهو ما تسبب في تأخير الرحلة لثلاث ساعات.

 

وأكدت السلطات الإندونيسية إنه لم يتم العثور على أي متفجرات خلال تفتيش الطائرة، إلا أن سوزاندي  يواجه عقوبة الحبس لمدة تصل إلى 15 عاما إذا ما تمت إدانته وفقا لقوانين الطيران الإندونيسية.

وأشارت قائد شرطة محافظة شرق نوسا، إيندانج سونجايا، إلى أنهم "يأملون أن يكون هذا الاعتقال درسا لجميع الركاب، حيث أن هناك عواقب قانونية لذكر كلمة "قنبلة" على متن أي طائرة أو وسط حشد من الناس".

 

سيريانيوز

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف المواضيع التي تم اقرارها خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.