الاخبار السياسية

زاخاروفا محذرة واشنطن: العدوان المباشر على القوات السورية سيؤدي الى "تغيرت مزلزلة"

01.10.2016 | 14:40

حذرت وزارة الخارجية الروسية , يوم السبت, واشنطن من شن "عدوان مباشر" على الجيش النظامي أو مواقع للحكومة في سوريا, مشيرة الى أن ذلك سيؤدي الى "تغييرات مخيفة في الشرق الاوسط ".

ونقلت وكالات انباء روسية عن المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قولها, في حديث تلفزيوني, إن "مهمتي هي توضيح أهمية الالتزام بالاتفاقات, إذا بدأ عدوان أميركي مباشر على دمشق والجيش السوري، فسيؤدي ذلك إلى تحولات مزلزلة فظيعة. ليس على أراضي هذا البلد فقط، وإنما أيضا في المنطقة".

 وأشارت زاخاروفا الى ان "تغيير النظام لن يؤدي إلى فراغ السلطة والفراغ السياسي فحسب، بل سيملأه إرهابيون غير معتدلين من كافة الأطياف تتعذر السيطرة عليهم".

وجاء ذلك عقب يوم من كشف صحيفة "ذا تايمز" البريطانية أن واشنطن تدرس خيار استخدام القوة العسكرية ضد النظام في سوريا، أو تزويد المعارضة بأسلحة نوعية جديدة، بهدف وقف الهجوم الروسي على حلب.

 ونشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية, يوم الجمعة, تسجيلا صوتيا مسربا لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري أثناء اجتماعه بعدد من المدنيين السوريين على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك, جاء فيه ان الوزير الامريكي محبطا لأن جهوده الدبلوماسية لإنهاء النزاع في سوريا لم يتم دعمها بعمل عسكري تشنه الولايات المتحدة"..

يشار الى ان الرئيس الامريكي رفض منذ أيام ارسال  جنوداً إلى سوريا، ما لم يكن هناك تهديد مباشر ضد الجيش الأمريكي, كما شدد مؤخرا  على "عدم انجرار" جنود بلاده الى الحرب الاهلية التي تعصف في سوريا, مؤكدا على حل هذه الأزمة "بطريقة دبلوماسية".

 


سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.