الأخبار المحلية

ضحايا بينهم نساء وأطفال في قصف على بلدة احرص بريف حلب

21.01.2016 | 18:48

سقط عدد من القتلى والجرحى بينهم نساء وأطفال، يوم الخميس، جراء قصف جوي "روسي" طال بلدة احرص في ريف حلب الشمالي.

وذكرت مصادر معارضة بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ان الطيران الحربي الروسي استهدف بعدة صواريخ سيارات على طريق احرص كفرناصح القريبة من تل رفعت ما ادى لسقوط ما لا يقل عن 6 أشخاص بينهم نساء وأطفال.

وسبق أن تعرضت البلدة لقصف جوي روسي أوقع عدد من الضحايا، بحسب مصادر معارضة.

وفي السياق، قال نشطاء أن العديد من الغارات الجوية استهدفت أحياء السكري وبستان القصر والشيخ سعيد الخاضعة لسيطرة فصائل معارضة بمدينة حلب.

وتتكرر عمليات القصف على مناطق عدة من حلب وريفها، بحسب مصادر معارضة تتهم فيها الطيران الروسي بشن غارات ما تتسبب بسقوط العشرات من الضحايا، ودمار كبير في المناطق المستهدفة، في حين تقول روسيا انها تستهدف "فقط" فصائل معارضة اسلامية "متشددة" منها "داعش" والنصرة"، وانها تنسق مع فصائل المعارضة "المعتدلة".

وتشتد وتيرة المعارك في البلاد، وسط استمرار أعمال القصف وسقوط المزيد من الضحايا يوميا، مع اقتراب مفاوضات جديدة بين النظام ووفد من المعارضة في جنيف،  في 25 من الشهر.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.