الأخبار المحلية

ارتفاع سعر أسطوانة الغاز المنزلي الفارغة في السوداء لنصف مليون ليرة

23.07.2023 | 12:40

أفادت صحيفة "الوطن" بارتفاع سعر أسطوانة الغاز المنزلي الفارغة في السوق السوداء، لتصل الى نصف مليون ليرة.

وبينت الصحيفة أن سعر أسطوانة الغاز المنزلي الفارغة ارتفع، بعد أن ارتفع سعرها النظامي من 117 ألف ليرة إلى 390 ألفاً نهاية الأسبوع الماضي.

واستقر سعر استبدال أسطوانة الغاز المنزلي المعبأة في السوق السوداء عند 100 ألف ليرة فيما توقف سعر استبدال أسطوانة الغاز الصناعي المعبأة عند 200 ألف ليرة.

من جانبه، أكد مصدر في جمعية معتمدي غاز العاصمة ،عدم توافر أسطوانات جديدة لدى الشركة، وأن ما يوجد لدى الشركة هو أسطوانات تالفة تقوم بإصلاحها وإعادة بيعها للمعتمدين والمستهلكين.

وأشار المصدر إلى استقرار إنتاج الغاز المنزلي في معمل غاز عدرا لتصل إلى نحو 20 ألف أسطوانة يومياً ما انعكس إيجاباً على مدة استلام المستهلك للأسطوانة، حيث استقرت في العاصمة عند 65 يوماً

وكان سعر اسطوانة الغاز الفارغة في المناطق الخاضعة تحت سيطرة الحكومة، وصلفي عام2022، إلى 700 ألف ليرة .

 ويعاني المواطنون، من أزمة الحصول على اسطوانات غاز، مع ارتفاع اسعارها بشكل متواتر، حيث ينتظرون رسالة استلام الغاز لأكثر من شهرين، مايضطرهم لشراء الاسطوانة بالسوق السوداء وباسعار مرتفعة.

 

 

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.