المنوعات

سلاف فواخرجي تحكم في مسابقة نور الشريف في مهرجان "الاسكندرية" السينمائي

الفنانة سلاف فواخرجي

23.09.2016 | 06:35

تشارك الفنانة سلاف فواخرجي بلجنة تحكيم مسابقة الراحل نور الشريف للفيلم العربي في فعاليات الدورة الثانية والثلاثين من لدورة الـ32 من مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط الذي بدأ فعالياته 21 أيلول 2016.

ونشرت سلاف على صفحتها الشخصية عبر موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي صور لها خلال حفل الافتتاح الذي قالت فيه إن "هذه الدورة من مهرجان الإسكندرية السينمائي ليست مسابقة وفقط ولكن حركة تنمية كاملة قائمة على تبادل الرؤى والأفكار والأعمال الفنية".

 

وأضافت سلاف  "فخري يزداد لأن هذا الدورة تستضيف سوريا كضيف شرف وشرف لي أنني أكون محسوبة على الفن المصري والسوري معا وتواجدي كعضوة لجنة تحكيم في مسابقة نور الشريف للفيلم العربي بصحبة فنانين كبار مثل الفنان القدير عزت العلايلي والفنانة سلوى خطاب".

 

وأوضحت أنه يشارك في تلك المسابقة 11 فيلما من مختلف الدول العربية تجعلهم وكأنهم بصدد جامعة أخرى للدول العربية في وحدة فنية واحدة, ووعدت أيضاَ بأن الفنانين سيكونون عادلين ومنصفين لإيصال الجوائز لمستحقيها لأنها أمانة في رقابهم.

 

وأقيم مساء الأربعاء حفل افتتاح فعاليات الدورة الـ 32 لمهرجان الإسكندرية السينمائي في مكتبة الإسكندرية انطلق تحت شعار "السينما والمقاومة" ومن المقرر ان يستمر حتى27 أيلول الجاري.

 

ويشارك في المهرجان 29 دولة، وضيف شرف المهرجان من دول البحر المتوسط «اليونان»، وضيف شرف السينما والمقاومة سوريا والجزائر وفلسطين، ويتكون برنامج المهرجان من القسم الرسمي الذي يضم مسابقة دول البحر المتوسط للأفلام الطويلة.

 

وكانت فواخرجي قد حصدت العام الماضي في ذات المهرجان جائزة "أفضل فيلم/ العمل الأوّل" بمنافسات مسابقة نور الشريف للفيلم العربي، عن فيلمها "رسائل الكرز"، كما تم تكريمها إلى جانب الفنان دريد لحام والمخرج باسل الخطيب من قبل إدارة المهرجان.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.