الاخبار السياسية

الخارجية ترفض ما ورد في البيان الختامي لقمة مكة بشأن التدخل الإيراني في سورية

31.05.2019 | 21:07

رفضت وزارة الخارجية يوم الجمعة ما ورد في البيان الختامي لقمة العربية الطارئة في مكة بخصوص ما أسمته التدخل الإيراني في سورية.

ونقلت وكالة سانا عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية قولها ان الجمهورية العربية السورية ترفض ما ورد في البيان الختامي للقمة العربية الطارئة التي عقدت في السعودية بخصوص ما سمته التدخل الإيراني في الشؤون السورية وتعتبر أن ما ورد في هذا البيان يمثل بعينه تدخلا غير مقبول في الشؤون الداخلية السورية.

وكان البيان الختامي للقمة العربية ندد بـ "التدخل الإيراني في الأزمة السورية وما يحمله ذلك من تداعيات خطيرة على مستقبل سوريا وسيادتها وأمنها واستقلالها ووحدتها الوطنية وسلامتها الإقليمية.

واشار المصدر إلى أن "الجمهورية العربية السورية تؤكد أن الوجود الإيراني في سورية مشروع لأنه جاء بطلب من الحكومة السورية وساهم بدعم جهود سورية في مكافحة الإرهاب المدعوم من قبل بعض المجتمعين في هذه القمة".
واعلنت ايران مرارا ان وجودها في سورية شرعي وجاء بطلب من الحكومة السورية فيما تعتبر الاخيرة التواجد العسكري الامريكي والتركي بانه "غير شرعي" واحتلال للأراضي السورية.

وتابع المصدر "لقد كان حرياً بهذه القمة إدانة تدخلات الدول الأخرى في الشأن السوري والتي تفتقد إلى الشرعية والمشروعية وكانت وما تزال تهدف إلى تقديم الدعم اللامحدود بمختلف أشكاله إلى المجموعات الإرهابية وإطالة أمد الأزمة في سورية".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتتهم السلطات السورية دول خليجية كالسعودية وقطر بالاضافة الى دول إقليمية كتركيا بأنها قامت بتمويل وايواء الجماعات المسلحة وأنها شريكة في "سفك الدم السوري" وإطالة امد الأزمة فيما تتهم اطياف من المعارضة ايران بارتكاب "مجازر" في سورية.
سيريانيوز


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.