أخبار العالم

السعودية .. سجن وغرامة مالية لكل من يروج لمواد إباحية

27.02.2019 | 00:22

حذرت السلطات السعودية مواطنيها من القيام بنشر او ترويج لمواد إباحية على الانترنت، حيث تصل عقوبة المخالفين بالسجن لمدة 5 سنوات مع دفع غرامة مالية تقدر بنحو 800 الف دولار امريكي.

وقالت اذاعة سوا الامريكية إن "اللجنة الوطنية لتقنين المحتوى الأخلاقي لتقنية المعلومات أرسلت تحذيرا في رسالة نصية مفادها أن تداول أو نشر أو ترويج مواد إباحية تعرض مرتكبها للسجن لمدة تصل إلى خمسة سنوات وغرامة مالية تصل إلى حوالي 800 ألف دولار أميركي".

​وطالبت اللجنة المواطنين والمقيمين التقيد بالنظام العام وعدم مخالفة التعليمات، لتجنب هذه العقوبات.

​وكان مجلس الوزراء السعودي وافق في 2016 على تشكيل اللجنة الوطنية لتقنين المحتوى الأخلاق لتقنية المعلومات، والتي تهدف الى حماية المجتمع السعودي من المحتوى الرقمي غير الأخلاقي، والإسهام في حماية المجتمع من تفشي الإباحية وجميع المحتويات غير المرغوبة للوسائط المتعددة..

وتمارس الهيئة مكافحة الإباحية واستغلال الأطفال عبر الإنترنت ووسائل التقنية، من خلال حجب المواد المسيئة للأطفال، وإبلاغ الجهات الأمنية المختصة والمنظمات الدولية المعنية بها أولاً بأول.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.