الاخبار السياسية

موسكو: تجاوز خلافاتنا مع إيران يسهم في حل الأزمة السورية

15.03.2017 | 13:58

اعتبر مسؤول روسي، يوم الأربعاء، ان تجاوز الخلافات بين موسكو وطهران تصب في صالح تسوية الأزمة السورية بالطرق السياسية.

وقال رئيس لجنة مجلس الاتحاد الروسي للشؤون الدولية قسطنطين كوساتشوف، أثناء جسر تلفزيوني بين موسكو وطهران، إن مشاركة إيران في جهود التسوية في سوريا مهمة لتحقيق الهدنة الشاملة وكذلك إطلاق العملية السياسية.

وأكد السيناتور الروسي أن الحوار البرلماني، بما في ذلك من خلال الجسر التلفزيوني، سيسمح بتجاوز الخلافات الموجودة وتقريب مواقف البلدين لصالح التسوية السياسية في سوريا.

يشار إلى أن موسكو وطهران، أقامتا جسراًتلفزيونياً بينهما تحت عنوان "مستقبل سوريا السلمي: نظرة من موسكو وطهران"، بمشاركة قسطنطين كوساتشيوف، رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، ونائبه الأول فلاديمير جاباروف، ومن الجانب الإيراني، رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشوري الإسلامي، علاء الدين بروجردي، وعضو اللجنة، مرتازة سافاري نتانزي.

وتعتبر روسيا وإيران من الدول الناشطة في الأزمة السورية، حيث ترعيان بمشاركة تركيا مشاورات سياسية في استانا، اضافة لتأثيرهما الميداني في مجريات المعركة العسكرية نظراً لتواجد قوات كل من البلدين على الأرض السورية.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.