الأخبار المحلية

تعطل جهاز المرنان في عدد من مشافي دمشق مع ارتفاع أجور التصوير في المخابر الخاصة

22.05.2023 | 16:28

أفادت جريدة "الوطن" شبه الرسمية، بأن الجهات المعنية لم تتوصل إلى الآن لحل مشكلة تعطل أجهزة "المرنان" المغناطيسي في عدد من المشافي التابعة للتعليم العالي.

وكشفت مصادر في مشفى "المجتهد" في دمشق، بأن المعاناة كبيرة في ظل الضغط على الجهاز الموجود داخل المشفى، مع تجاهل مساعي المشفى لتأهيل القطع البديلة، جراء الحصار على سوريا.

وأشارت المصادر، إلى الأعباء الكبيرة المتزايدة على المواطنين، لاسيما مع التكاليف التي يتكبدها المريض لإجراء صورة شعاعية في المخابر الخاصة والتي وصلت إلى مليون ليرة للصورة الواحد، في وقت كانت تقدم بشكل مجاني في المشافي.

وتشير المصادر، إلى وجود أزمة كبيرة في تأمين مختلف الأجهزة للمشافي، بسبب الحصار الاقتصادي المفروض على البلاد وارتفاع الأسعار وتكاليف القطع البديلة.
 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.