الأخبار المحلية

ضحايا بقذائف على مناطق في دمشق وريفها وحلب

22.08.2016 | 19:21

سقط ضحايا , يوم الاثنين,  جرء سقوط قذائف على المزة - فيلات متصلة بدمشق وضاحية الأسد بريف المدينة, وحيي الحمدانية وصلاح الدين في مدينة حلب.

وذكرت معلومات متطابقة من مصادر عدة, عبر صفحات التواصل الاجتماعي، أن "قذيفة وصاروخ كاتيوشا سقط على حي المزة جبل-  فيلات متصلة في دمشق, ماادى الى وقوع اصابات وحدوث أضرار مادية".

واشارت المصادر إلى أن " قذائف هاون سقطت على حي عش الورور "، دون ورود أنباء عن إصابات.

ونشر نشطاء صور تظهر تصاعد الدخان وحدوث اضرار مادية بعدد من السيارات قالوا انها نتيجة سقوط القذيفة وصاروخ الكاتيوشا على حي المزة جبل - فيلات متصلة في دمشق .

وكانت قذائف سقطت , يوم الأحد، في محيط دمشق القديمة وحي الصناعة ، وذلك بالتزامن مع سقوط "رصاص متفجر" على أحياء المزرعة والعدوي، دون وقوع أصابات.

وفي ريف دمشق, اشارت المصادر الى ان "قذائف سقطت في محيط مشفى تشرين وفي مدرسة ثانوية بضاحية الأسد , ماادى اى وقوع اصابات".

وشهدت مناطق عدة في دمشق وريفها مؤخراً والخاضعة لسيطرة النظام سقوط قذائف هاون ورصاص متفجر بعد فترة من الهدوء النسبي.

وفي حلب, لفتت مصادرمؤيدة الى سقوط قذائف على حيي الحمدانية وصلاح الدين في المدينة, ماادى الى سقوط ضحايا.

وتشهد عدة مناطق واحياء بحب وريفها قصفا متبادلا بشكل يومي, وسط معارك بين اطراف النزاع,ما يؤدي الى سقوط قتلى وجرحى ودمار في المباني.

وتشهد "الهدنة" الشاملة في سوريا , والتي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, بعد أن توصلت موسكو وواشنطن إلى الاتفاق بشأنها, "تراجعا كبيرا", في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

 

سيريانيوز

 

 

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.