الأخبار المحلية

منظمة أنقذوا الطفولة: نصف مليون طفل لاجئ يعيشون في ألمانيا

الأطفال اللاجئين في ألمانيا

26.01.2016 | 21:23

 أفادت تقديرات منظمة "أنقذوا الأطفال" الألمانية, يوم الثلاثاء, إلى أن عدد الأطفال اللاجئين المقيمين في ألمانيا حاليا يبلغ نحو نصف مليون طفل.

 ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب ا) عن المنظمة ’قولها أن "نحو 300 ألف طفل ومراهق قدموا إلى ألمانيا العام الماضي وحده."

 وجاءت هذه التقديرات خلال تدشين ساحة لألعاب الأطفال في مطار برلين- تمبلهوف القديم والذي يعيش به في الوقت الراهن 2500 لاجئ، بينهم نحو 900 طفل, كما جاء إنشاء ساحة اللعب في إطار مشروع تجريبي يحمل اسم "ساحة صديقة للأطفال" ينتظر أن يكون نموذجا يحتذى به على مستوى ألمانيا كلها.

 وأقيمت هذه الساحة على مساحة تزيد عن 360 مترا مربعا وهي تقدم ساحة للعب والإيواء للأطفال منذ كانون الأول الماضي, حيث يقوم موظفون مدربون بتقديم الرعاية للأطفال في هذا المكان.

 ووفقا لتصريحات منظمي هذا المشروع، فإن هذه الساحة هي الأولى من نوعها في ألمانيا.

وتعتبر ألمانيا من أكثر الدول الأوربية استقبالا للاجئين، حيث أعلن المكتب الفيدرالي الألماني للمهاجرين واللاجئين مؤخرا أنه تم في عام 2015 تسجيل 1.1 مليون طلب لجوء, وذلك يعد رقماً قياسياً وهو أكبر بخمس مرات من العدد الذي سجل في 2014.

وتسبب تدفق اللاجئين إلى أوربا خلال العام الماضي بأزمة لجوء "غير مسبوقة" دفعت دول عدة لاتخاذ إجراءات تهدف لمعالجة الأزمة وسط غياب التوافق الأوربي على رؤية موحدة للحل.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.