الاخبار السياسية

جيفري: واشنطن وموسكو تواصلان اتصالاتهما بشان سورية على كافة المستويات

05.06.2019 | 11:05

قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى سورية جيمس جيفري إن الولايات المتحدة وروسيا تواصلان مناقشاتهم بشان سورية على جميع المستويات لكنهما لم تتوصلا إلى اتفاق.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن جيفري قوله إننا "أجرينا، ونواصل اتصالاتنا بشأن سوريا مع روسيا على جميع المستويات، بما في ذلك المناقشات المثمرة، برأينا، التي جرت على مستوى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الخارجية سيرغي لافروف قبل أسبوعين في سوتشي".

وكان وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو زار موسكو في 15 ايار الماضي حيث التقى كل من الرئيس بوتين ونظيره لافروف مشيرا الى انه أجرى محادثة مثمرة للغاية مع الرئيس بوتين عن كيفية السير قدما في سورية وحول الجوانب التي يمكننا ان نعمل فيها معا والتي لدينا فيها عدد من المصالح المتداخلة وحول كيفية دفع العملية السياسية.

وتابع جيفري "لا يوجد اتفاقات ولا مفاوضات ولا تفاصيل، هناك اتصالات منتظمة"، لافتا إلى أن "واشنطن وموسكو تتفقان على أن الصراع السوري يجب أن يحل بالطرق السياسية وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2254".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان قرار مجلس الأمن رقم 2245 الصادر في 18 كانون الأول عام 2015 اعتمد بيان جنيف ودعا ممثلي النظام والمعارضة السورييْن للمشاركة "على وجه السرعة" في مفاوضات رسمية بشأن مسار الانتقال السياسي وإجراء انتخابات برعاية أممية مطالبا بوقف أي هجمات ضد المدنيين بشكل فوري.

وتدعم الولايات المتحدة اطياف من المعارضة السورية وخاصة قوات سورية الديمقراطية (قسد) التي تسيطر على مساحات واسعة شمال وشرق سورية فيما تدعم روسيا النظام سياسيا وعسكريا واقتصاديا.

سيريانيوز


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.