الأخبار المحلية

مقتل 24 مهاجرا بينهم 10 أطفال إثر غرق زورق في بحر إيجة قبالة سواحل اليونان

28.01.2016 | 13:56

قالت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) يوم الخميس, إن 24 مهاجرا بينهم 10 أطفال توفوا بعد غرق زورقهم قبالة سواحل جزيرة ساموس في بحر إيجة لدى محاولتهم عبوره قادمين من تركيا.

وأشارت الوكالة إلى أن عمليات خفر السواحل اليوناني, مازالت مستمرة للعثور على باقي المفقودين الذين غرق زورقهم في وقت مبكر من صباح اليوم.

وكان خفر السواحل التركي، أعلن الجمعة الماضية, ان 15 مهاجرا على الأقل بينهم 8 أطفال لقوا حتفهم حين غرق قارباهما قبالة جزيرتي كالوليمنوس وفارماكونيسي.

ويستمر العديد من الأشخاص بمحاولة عبور بحر إيجة للوصول إلى أوروبا رغم التحذيرات من ارتفاع أمواج البحر جراء الأحوال الجوية السيئة في الوقت الحالي مع استمرار فصل الشتاء.

يشار إلى أن مفوضية اللاجئين أعلنت نهاية العام الماضي أن عدد المهاجرين بحراً إلى أوروبا تخطى المليون مهاجر خلال العام 2015, وأن ما يقارب النصف منهم سوريين, بينما لقي أكثر من 3500 شخصاً حتفهم خلال الرحلة.

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.