الأخبار المحلية

توقعات بهطل ثلوج على المرتفعات وأمطار بباقي المناطق خلال اليومين القادمين

صورة للثلوج على مدينة حمص في الأيام الماضية (المصدر: سانا)

03.01.2016 | 11:16

قالت الأرصاد الجوية, يوم الأحد، إن الثلوج ستتساقط على المرتفعات والمناطق الشمالية من البلاد يومي الاثنين والثلاثاء, فيما تكون الهطولات مطرية على باقي المناطق، مع استمرار فعالية المنخفض الذي تتأثر به المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية سانا, عن متنبئ جوي قوله أن "هناك هطولات مطرية في أغلب المناطق يومي الاثنين والثلاثاء وثلوج على المرتفعات التي تزيد على 1200 متر نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي مترافق مع كتلة هوائية باردة ورطبة".

وأضاف المتنبئ الجوي أن "الجو يميل يوم الأربعاء إلى الاستقرار ويكون بين الصحو والغائم جزئيا فيما يتوقع أن تكون هناك هطولات مطرية متفرقة يوم الجمعة فوق أغلب المناطق".

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن "الفرصة غداً مهيأة لهطل زخات محلية من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد تكون ممزوجة بالثلج على المناطق الشمالية والجزيرة وزخات ثلجية فوق المرتفعات الجبلية وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية".

وتتأثر البلاد بمنخفض جوي قطبي المنشأ ما تسبب لتساقط الثلوج والأمطار فوق أغلب المناطق وقطع عشرات الطرق في البلاد, ومن المتوقع أن يستمر حتى أواخر الأسبوع الجاري.

وتشهد عدة دول في المنطقة بينها سورية عاصفة جوية, أدت لتساقط الثلوج في غالبية المحافظات, حيث من المتوقع أن تستمر حتى بعد غدٍ, في وقت يعاني السوريون من نقص مواد التدفئة وغلاء ثمنها ان وجدت, دون نسيان أكثر من 6 ملايين نازح بين المحافظات وأكثر من 4 ملايين لاجئ إلى دول الجوار حيث يقيم جلّهم, بالخيام أو بيوت الصفيح أو الأبنية قيد الإنشاء, في ظل ظروف إنسانية غاية بالصعوبة.

درجات الحرارة المتوقعة:

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.