الأخبار المحلية

اعتقال سوري في مطار فرانكفورت بألمانيا للاشتباه في صلته بالإرهاب

26.02.2018 | 20:11

ألقت السلطات الألمانية القبض على سوري في مطار فرانكفورت الدولي على خلفيه الاشتباه في صلته بالإرهاب.

 وذكرت (دويتشه فيله) الألمانية, أن الادعاء العام أعلن أن الاعتقال تم يوم الثلاثاء الماضي عقب عودة المشتبه به من إسطنبول إلى ألمانيا.

وذكر الادعاء العام الألماني في فرانكفورت, الاثنين, أن السوري الذي ألقي عليه القبض في مطار فرانكفورت الدولي متهم بالانتماء لتنظيم إرهابي في الخارج.

 وبحسب البيانات، تشتبه السلطات الألمانية في أن السوري شارك في عمليات قتالية مسلحة في الحرب في سوريا.

 ووفقا للبيانات، قدم السوري بعد ذلك إلى ألمانيا كلاجئ وعاد مرة أخرى إلى سوريا عام 2017 وذكر الادعاء العام أن الاعتقال تم ,يوم الثلاثاء الماضي, عقب عودة المشتبه به من إسطنبول إلى ألمانيا.

 وأصدر قاضي تحقيقات أمر اعتقال بحق المتهم الذي يقبع حاليا في السجن على ذمة التحقيق.

ووصل مئات الآلاف من اللاجئين السوريين إلى أوروبا هذا العام بدون وثائق غالبا مما أثار مخاوف في كثير من البلدان من احتمال تسلل أشخص ينتمون لتنظيمات إرهابية بينهم.

 سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.