الأخبار المحلية

ردا على" حكومة الانقاذ".. "الحكومة المؤقتة" ترفض تغيير "علم الثورة"

12.11.2018 | 16:22

 

أصدرت "الحكومة المؤقتة"، يوم الاثنين، بياناً أكدت فيه على أن علم الثورة هو العلم المعتمد لدى كافّة مؤسساتها المدنية والعسكريّة التابعة لها، وذلك ردا على قرار لما يسمى "الهيئة التاسيسية لحكومة الانقاذ" باعتماد علم جديد.

وأضافت الحكومة في بيانها، أن "علم الثورة السورية المباركة، هو رمزٌ وطنيٌّ وثوريٌّ، يمثل روح الثورة، والتضحيات العظام التي قدمها الشعب السوري العظيم"، مشيرةً إلى أن "كافة قوى الثورة المدنية والعسكرية قد توافقت عليه، وأصبح رمزاً جامعاً لها".

وكانت ما يسمى الهيئة التأسيسية لـ "حكومة الانقاذ"- الواجهة السياسية لهيئة تحرير الشام ( جبهة النصرة)- اصدرت الاحد قرار يقضي باعتماد علم جديد ليرفع في المناطق التي تسيطر عليها الهيئة، مشيرة الى لزوم اعتماد العلم ذو الالوان الثلاث الاخضر والابيض والاسود مع كتابة عبارة ( لا الله الا الله محمد رسول الله ) باللون الاحمر في الوسط على اللون الابيض.

وتم تشكيل "الهيئة التأسيسية" في ايلول عام 2017 ، تبعه تشكيل "حكومة انقاذ" مقرها ادلب وهي تختلف عن "الحكومة المؤقتة "التابعة لـ "الائتلاف الوطني" المعارض.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


وتنتشر اعلام كثيرة تمثل فصائل متعددة في الاراضي السورية بحسب تبعية هذه المناطق للقوى السياسية والدولية.

وهذه اول مرة يصدر قرار يتناول موضوع تغيير علم "الثورة" السورية في عموم المناطق الخارجة عن سيطرة النظام ، واستبدال العلم المعروف الذي رفع منذ الاشهر الاولى للثورة.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.