أخبار العالم

موريتانيا تشهد انتخابات رئاسية لأول مرة منذ 59 عاماَ

23.06.2019 | 17:12

شهدت موريتانيا، يوم السبت، انتخابات رئاسية، حيث توجه أكثر من مليون ونصف موريتاني الى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس جديد للبلاد، في انتخابات أجريت لأول مرة منذ 59 عاماَ..

وذكرت وكالات انباء ان مكاتب الاقتراع في موريتانيا اغلقت ابوابها، في أول عملية انتقال للسلطة من رئيس انتهت ولايته إلى آخر منتخب.

و توجه الناخبون في موريتانيا إلى صناديق الاقتراع، السبت، لاختيار خليفة للرئيس المنتهية ولايته محمد ولد عبد العزيز، في انتخابات تنافس فيها 6 مترشحين.

و أعلن مرشح السلطة للانتخابات الرئاسية في موريتانيا محمد شيخ الغزواني فوزه في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية ، بعد حصوله على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات.. .

وهذه الانتخابات هي أول تداول سلمي للسلطة في البلاد عبر صناديق الاقتراع منذ الاستقلال عام 1960.

وكان الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز وصل إلى السلطة إثر انقلاب عام 2008، ثم انتخب في 2009 وأعيد انتخابه في 2014 في اقتراع قاطعته أحزاب المعارضة الرئيسية، و ينسب إليه البعض الفضل في الاستقرار الذي تشهده البلاد، وتحقيق نمو اقتصادي.

يشار الى ان الانتخابات الرئاسية في موريتانيا جرت، بعد أن عاشت البلاد سلسلة من الانقلابات بين 1978 و2008.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.