الائتلاف المعارض يدين الاعتداء على "الحراك السلمي والمظاهرات" في إدلب

الاعتداء على مظاهرات ادلب

10.03.2016 | 16:52

أدان "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية" يوم الخميس حادثة تفريق عدد من المظاهرات التي خرجت قبل أيام في ريف إدلب.

وعبّر الائتلاف في بيان نشره على موقعه الرسمي على الانترنت عن إدانته لما أسماه "القمع الذي تعرضت له بعض البعض المظاهرات التي خرجت في ريف إدلب" معتبراً أن هذا السلوك "يتناغم مع انتهاكات قوات الأسد، من أي جهة كانت".

وأضاف أن المظاهرات التي خرجت خلال الأيام الماضية، وجهت رسالة مكتوبة  ترجمها "علم الثورة السورية الممتد من درعا إلى حلب، مؤكداً تمسك السوريين بهذه الراية التي مثلت مطالبهم وبذلوا في سبيلها الغالي والنفيس، ليعودوا ويرفعوها عالية فوق كل الرايات". بحسب ما نشر في البيان المذكور.

وكان فصيل مسلح تابع لجيش "الفتح" قد عمد يوم الاثنين الفائت بحسب نشطاء إلى تفريق مظاهرة في إدلب بالقوة وإزالة "علم الثورة" واستبداله براية كتب عليها عليها"لا الله الا الله محمد رسول الله". 

وجيش الفتح هو اتحاد عسكري بين فصائل مختلفة من المعارضة السورية. تم تشكيله في عام 2015 وكانت اول معركة له السيطرة على مدينة ادلب بالكامل من قوات النظام بعد معركة استمرت 4أيام.

Closed for comments.

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.