أخبار الرياضة

مانشستر يونايتد يثأر من فينورد برباعية بيضاء وينعش حظوظه بالتأهل في الدوري الأوروبي

واين روني

25.11.2016 | 01:36

عزز مانشستر يونايتد فرصه في بلوغ الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعد فوزه الخميس على ضيفه فينوورد الهولندي 4-0 على ملعب "أولد ترافورد" في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

وسجل واين روني (35) وخوان ماتا (70) وبراد جونز (75 خطأ في مرماه) وجيسي لينجارد (90+1) أهداف المباراة ليرتفع رصيد يونايتد إلى 9 نقاط في المركز الثاني، متخلفا وراء فنربغشه التركي بفارق نقطة واحدة.

فيما تراجع فينوورد الذي تفوق على مانشستر يونايتد 1-0 في المباراة الأولى على ملعبه إلى المركز الثالث برصيد 7 نقاط.

وافتتح الفريق الإنجليزي التسجيل في الدقيقة 35 عندما مرر إبراهيموفيتش كرة بينية ذكية إلى روني الذي انفرد بالمرمى ووضع الكرة بثقة فوق الحارس معلنا تقدم فريقه بهدف. وهو ثاني هدف لروني في المسابقة، والتاسع الثلاثين في مشواره بالبطولات الأوروبية.
 

وبات الفتي الذهبي الهداف التاريخي للشياطين الحمر في مختلف المسابقات الأوروبية برصيد 39 هدفاً متجاوزاً شريكه السابق في قمة ترتيب الهدافين الهولندي روود فان نستلروي مهاجم مانشستر يونايتد بين 2001 و2006.
 

كما بات روني (31 عاماً) على بعد هدف وحيد من الرقم القياسي المسجل منذ عام 1973 بإسم السير بوبي تشارلتون بـ279 هدفاً بمختلف المسابقات.

وتواصل الأداء المميز في الشوط الثاني من قبل مانشستر يونايتد، وتحقق مراد الفريق الإنجليزي في الدقيقة 70 عن طريق لعبة جماعية مميزة بدأها كاريك الذي قطع الكرة من الدفاع ومرر إلى إبراهيموفيتش، فلمح المهاجم السويدي زميله روني ووجّه له كرة بينية، وخدع قائد يونايتد الحارس بإرسال الكرة إلى الخالي من الرقابة ماتا الذي وضعها بهدوء في الشباك قبل أن يفسح المجال لدخول ماركوس راشفورد بدلا منه.

لم تهدأ وتيرة لعب يونايتد الذي قدم أفضل مباراة له منذ فترة طويلة، واقتنص مخيتاريان الكرة ومرر إلى المنفرد إبراهيموفيتش الذي أنقذ الحارس جونز كرته، لكنه عاد في الدقيقة 75 وساهم في إحراز ثالث أهداف يونايتد بعما وصلته الكرة في الناحية اليسرى، وسدد في محاذاة خط المرمى لكن جونز أكملها في الشباك بدلا من إمساكها.

استسلم فينوورد لأفضلية مضيفه الذي أجرى تبديلين دفعة واحدة بإشراك جيسي لينجارد وممفيس ديباي مكان روني ومخيتاريان، ونجح لينجارد في وضع الخاتمة المميزة على المباراة بهدف رابع في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بعدما استلم الكرة من فالنسيا وسدد بيمناه كرة أرضية ارتطمت بالقائم الأيمن وأكملت طريقها إلى الشباك.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.