الأخبار المحلية

الجيش التركي يقصف بـ 54 قذيفة الاراضي السورية ردا على سقوط قذائف على مدرسة تركية

18.01.2016 | 21:21

قال حاكم ولاية كلس التركية سليمان طابسيز، يوم الاثنين، إنَّ الجيش التركي رد بـ 54 قذيفة مدفع، على الموقع الذي أطلقت منه قذائف صاروخية من داخل الأراضي السورية، والتي أصابت مدرسة داخل الحدود التركية.


وأشار طابسيز، في مؤتمر صحفي عقده بمبنى الولاية، إلى "احتدام وتيرة الاشتباكات في الأيام الأربعة الأخيرة في الجانب السوري من الحدود، حيث تشهد المناطق السورية معارك بين فصائل معارضة وتنظيم (داعش)، إضافة إلى معارك أخرى تدور بين المعارضة المسلحة وحزب (الاتحاد الديمقراطي) الكردي".


وتابع "طابسيز" أنه، "سقطت عدة قذائف من الجانب السوري على الأراضي التركي في أوقات سابقة، بسبب الاشتباكات الحاصلة هناك، إلا أنَّ الجديد اليوم أنَّ القذيفة الصاروخية أصابت منطقة تجمع للمدراس، ونعتقد أنَّ القذيفة أطلقت من المناطق التي يسيطر عليها داعش، ومن مسافة تبعد 20 كم".


وقال مكتب حاكم ولاية كلس، في وقت سابق الاثنين، إن موظفة  قتلت وأصيبت تلميذة بعد أن سقط صاروخ يعتقد أنه أطلق من سوريا على مدرسة في بلدة كلس الحدودية، مضيفا إن التلميذة المصابة تخضع لجراحة في مشفى كلس الحكومي، وان صاروخين آخرين يعتقد أنهما أطلقا من سوريا أيضا سقطا في أرض بجوار المدرسة.


وتقع ولاية كلس على حدود تمتد لنحو 100 كيلومتر بين سوريا وتركيا، ويسيطر عليها من الجانب السوري تنظيم "داعش".


وتتعرض بلدات تركية حدودية لسقوط قذائف من حين لآخر مصدرها الجانب السوري, فيما ترد القوات التركية بالمثل على مصادر النيران
سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.