الأخبار المحلية

إصابة لاجئين اثنين بينهما سوري في إطلاق نار غربي ألمانيا

ألمانيا

13.06.2016 | 21:11

أصيب, يوم الاثنين, لاجئين اثنين بينهما سوري بجروح, جراء قيام شخص بإطلاق نار من بندقية على سكنٍ للاجئين بمدينة لينغن في ولاية سكسونيا السفلى شمال غربي ألمانيا.

واوضحت شرطة لينغن, في بيان صحفي، أنَّ مطلق النار يبلغ من العمر 21 عاماً، وأنَّ الأعيرة النارية أصابت طفلة مقدونية في الخامسة من عمرها، وشاب سوري في الثامنة عشرة من عمره.

وأشار البيان، إلى نقل المصابين للمستشفى على الفور وأنَّ إصابتهما كانت سطحية، ولم يضطرا معها للخضوع لمعاينة سريرية.

وأوضح أنَّ الشرطة أطلقت سراح المشتبه به بعد توقيفه، لما أسمته "غياب مبرر احتجازه"، على أن يتواصل التحقيق معه.

واستقبلت ألمانيا العام الفائت ما يقارب المليون لاجئ على أراضيها من بينهم الكثير من السوريين، مع انتهاج المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل سياسة "الباب المفتوح" اتجاه اللاجئين, الأمر الذي أثار انتقادات لدى العديد من الأطراف الداخلية في ألمانيا إزاء ذلك.

ويشار إلى أن تدفق اللاجئين إلى أوروبا خلال العام الجاري تسبب بأزمة لجوء "غير مسبوقة" دفعت دول عدة لاتخاذ إجراءات تهدف لمعالجة الأزمة وسط غياب التوافق الأوربي على رؤية موحدة للحل.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.