الاخبار السياسية

على مدار يومين...السعودية تستضيف 3 قمم خليجية وعربية وإسلامية

30.05.2019 | 14:34

تستعد مدينة مكة بالسعودية لاستضافة 3 قمم خليجية وعربية وإسلامية، على مدار يومين، بحضور عشرات الزعماء و المسؤولين العرب، لبحث القضايا الخليجية والعربية .

وتعقد القمة الخليجية  في مكة، الخميس، لمواجهة التدخلات الإيرانية، تليها في نفس اليوم قمة عربية طارئة، فيما تعقد في اليوم التالي قمة دول منظمة التعاون الإسلامي برئاسة السعودية.

ومن المقرر ان يتم خلال القمم الـ3، بحث التحديات التي تمر بها المنطقة وتداعياتها، و الموقف العربي من الاعتداءات الإيرانية على سفن تجارية في المياه الإقليمية للإمارات.

ويأتي ذلك في ظل التوترات بين ايران والسعودية،حيث تتهم الأخيرة طهران بالتدخل في شؤون دول المنطقة، وزعزعة استقرارها، عبر دعم وتسليح مجموعات مسلحة في هذه دول لاسيما سوريا واليمن..


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتواجه ايران اتهامات بالمسؤولية عن شن هجمات في الايام الماضية، على ناقلات النفط قبالة سواحل الإمارات، الامر الذي نفته طهران.

وعززت الولايات المتحدة تواجدها العسكري في المنطقة بعدما أرسلت حاملة طائرات ، رداً على مخاطر عمليات عسكرية إيرانية محتملة ضد القوات الأمريكية في المنطقة، في حين هددت إيران باغراق سفن أمريكا الحربية التي أرسلتها الى الخليج "بأسلحة سرية".

 سيريانيوز


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.