أخبار الرياضة

برشلونة يحسم "كلاسيكو" كرة السلة الاسبانية أمام غريمه الريال ويتوج بكأس إسبانيا

برشلونة

19.02.2018 | 00:27

وضع برشلونة حدا لهيمنة غريمه التقليدي ريال مدريد على لقب كأس ملك إسبانيا لكرة السلة، خلال آخر أربعة مواسم بعد أن تفوق عليه في المباراة النهائية المثيرة التي جمعتهما الأحد، داخل صالة "جران كناريا أرينا" بنتيجة (92-90).

وعلى الرغم من البداية المتكافئة بين الطرفين إلا أن الفريق الكتالوني بدأ يفرض سيطرته على مجريات اللقاء بمرور الوقت حتى تمكن من إنهاء الشوط الأول بفارق 6 نقاط (40-34).

لم يختلف الوضع مع بداية الربع الثالث من اللقاء بل ازدادت الأمور صعوبة على حامل اللقب أمام تفوق واضح للبلاوجرانا الذي وصل بالفارق في بعض الأحيان لـ18 نقطة.

إلا أنه مع دخول المباراة في دقائقها الأخيرة، استفاق لاعبو الملكي بقوة وذللوا الفارق حتى 7 نقاط ولكن الوقت لم يمهلهم فرصة التفوق على برشلونة، لينتهي اللقاء (92-90).

وبهذا الانتصار يعود البارسا لاعتلاء منصات التتويج في هذه البطولة بعد غياب 5 سنوات منذ آخر تتويج له في موسم (2012-13) على حساب فالنسيا ليضيف لقب الكأس الـ24 لدولاب بطولاته.

في المقابل، توقفت هيمنة الفريق الملكي على البطولة خلال الـ 4 مواسم الأخيرة ليتوقف رصيده عند 27 لقبا ويظل في صدارة المتوجين بفارق 3 ألقاب عن الفريق الكتالوني.

سيريانيوز

القمامة تتكدس في مناطق بريف دمشق.. والجهات المسؤولة تعزيها لنقص العمالة 

تتفشى مظاهر انتشار القمامة في مناطق عديدة بريف دمشق كجرمانا وقدسيا, حيث تتكدس القمامة في الحاويات وحولها وعلى الارصفة مما ادى الى انبعاث الروائح النتنة ووجود الحشرات, فيما تعاني الجهات المسؤولة عن هذا الامر من نقص العمالة.

ضباط إسرائيليون في موسكو لشرح أسباب تحطم الطائرة الروسية.. وبوتين يرفض استقبالهم

سلم وفد عسكري اسرائيلي، خلال زيارته لموسكو، الجانب الروسي، معلومات حول حادثة اسقاط الطائرة الحربية الروسية فوق الاجواء السورية، الا ان الرئيس فلاديمير بوتين رفض استقبال هذا الوفد، وذلك عقب تحميل موسكو اسرائيل مسؤولية إسقاط الطائرة قبل 4 أيام.