الأخبار المحلية

ضحايا بقذائف على منطقة المزة بدمشق وضاحية الاسد وقرية عين الكروم في حماه

قذائف

25.02.2016 | 21:00

سقط ضحايا, يوم الخميس, بقذائف على منطقة المزة وساحة الأمويين بدمشق و ضاحية الأسد بريفها, وقرية عين الكروم في مدينة حماه.

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية, عن مصدر في قيادة شرطة دمشق, قوله أن "قذيفة هاون سقطت على إحدى السيارات في منطقة المزة بدمشق ما أدى إلى إصابة السائق بجروح خطيرة ", مضيفا أن "قذيفتي هاون سقطتا في المنطقة نفسها مما أدى لوقوع أضرار مادية بعدد من المنازل و السيارات".

وأفادت معلومات متطابقة من مصادر عدة أن  قذيفة سقطت على اوتستراد المزة بالقرب من كلية الآداب, كما  سقطت قذيفتين بساحة الأمويين في محيط مبنى الإذاعة والتلفزيون في دمشق.

وأشارت المصادر إلى سقوط عدة قذائف هاون على منطقة ضاحية الأسد في ريف دمشق دون ورود أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار مادية.

وقال مصدر في وزارة الداخلية مؤخراً أنه سقط قتلى وبسقوط قذائف على ضاحية الأسد في ريف دمشق, كما سقطت قذائف في محيط ساحة الأمويين وحيي أبو رمانة والشعلان وشارع الحمرا ومنطقة المهاجرين بدمشق.

وشهدت مناطق بدمشق وريفها في الآونة الأخيرة هدوءا نسبيا من استهدافها بقذائف الهاون, التي يقول النظام إن مصدرها مدينة دوما وغيرها من المناطق في الغوطة الشرقية لخاضعة لسيطرة فصائل معارضة.

وفي السياق نفسه,  قال مصدر بقيادة شرطة محافظة حماة لوكالة (سانا) الرسمية أن 7 قذائف صاروخية سقطت على قرية عين الكروم في مدينة حماة ما أدى إلى "مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين بجروح".

وكان مصدر في محافظة حماه، قال في 14 شباط الجاري, أن انتحارياً فجر سيارة مفخخة بكميات كبيرة من المتفجرات عند المدخل الشرقي لبلدة السعن شمال السلمية فجر اليوم الأحد, أدى لمقتل شخصين و إصابة 8 آخرين بجروح خطيرة، إضافة لأضرار مادية بالمكان.

ويأتي ذلك قبل يومين من بدء سريان وقف إطلاق النار في سوريا الذي توصلت له اميركا وروسيا باستثناء حيث وافق النظام السوري على الاتفاق, مع استمرار محاربة "داعش" و"النصرة" , متوعدا بالرد على أي "خرق", كما أكدت المعارضة التزامها بهدنة "مؤقتة" لمدة أسبوعين, وذلك قبل تحديدها مطالب من أجل الالتزام بالخطة  أهمها وقف القصف لمواقع الفصائل المعارضة ورفع الحصار عن مناطقها.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.