المنوعات

دريد لحام يدعو التجار لتخفيض الأسعار بدلا من الصلاة

22.01.2020 | 20:14

دعا الفنان دريد لحام التجار الى تخفيض الأسعار بدلا من الصلاة ، محملا اياهم مسؤولية بعض الغلاء الحاصل في البلاد.  

وقال لحام في تصريح لاذاعة "سبوتنيك" مخاطبا التجار "مشان هيك التجار غلوا الأسعار دون مبرر .. مع أنو بيكونوا طالعين من الجامع عم بيصلوا وبيروحوا بيغلوا الأسعار.. معليش بهي الحالة لا تصلوا بس نزلوا الأسعار أكرم عند رب العالمين".

وتدنت مستويات المعيشة للسوريين في الآونة الأخيرة جراء انخفاض الليرة إلى مستويات قياسية مقابل الدولار مما أدى إلى ارتفاع الاسعار بشكل جنوني.   

واعتبر لحام أن موقفه ازاء الأزمة السورية هو موقف "وطني وليس موقف سياسي" ، مضيفا "أنا لست مع هذا الحزب أو ذاك وانما مع وطني سورية".   

وتابع " ان الجندي الذي يستشهد في المعركة ليس دفاعا عن هذا الحزب أو ذاك وانما دفاعا عن وطنه سورية".

ولفت لحام الى أن الحصار الغربي لسورية يذكره بالحرب السوفيتية ضد ألمانيا النازية داعيا السوريين إلى الصبر.  

وأضاف "ربما الأجيال الحالية لم تعتد على الظروف القاسية كما كانت عليه مع الأجيال السابقة، ولكن علينا تحمل هذه المعاناة".

من جهة أخرى رأى لحام أن شركات الانتاج اتجهت نحو الربح المادي ولو كان ذلك على حساب المضمون والقيمة الفنية والدرامية، مضيفا "أن تلك الشركات بدأت تنصاع لجهات ودول كنا نعتبرها شقيقة في يوم من الأيام".

يذكر أن دريد لحام أثار الجدل مؤخرا بعدما عبر عن رفضه للنقاب مطالباً بمنعه في سورية ، اثر الجدل الدائر بعد قرار منعه في الجامعات السورية.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.