الأخبار المحلية

التعليم العالي توضح حقيقة زيادة أقساط الساعات الإضافية في الجامعات الخاصة

13.08.2017 | 14:06

نفى معاون وزير التعليم العالي لشؤون الجامعات الخاصة بطرس ميالة يوم الأحد، وجود  زيادة على أقساط الساعات الإضافية في الجامعات الخاصة، مبيناَ أن أي رسوم إضافية على الخطة الدرسية هي بالمجان ولا يتحمل الطالب أي أعباء إضافية.

وقال مياله حسب صحيفة (الوطن) المحلية، إن "الخطة الجديدة تصب في مصلحة الطلاب عبر إدخال بعض المقررات لتحسين العملية التدريسية بشكل أكبر من دون أن تعوق الطلاب".

وكانت بعض الجامعات الخاصة قامت برفع ساعات الخطة الدراسية وبالتالي زيادة على الأقساط شملت حتى الطلاب القدامى، وأكد الطلاب أن هناك سعي من بعض الجامعات الخاصة أيضاً إلى رفع الأقساط الجامعية قبيل انطلاق العام الدراسي الجديد.

ورفعت الجامعات الخاصة في الفترة الاخيرة، رسومها  قبل صدور المفاضلة الجامعية بنسبة تتراوح بين 20 %و56% متذرعة بوجودها في مقرات مؤقتة.

يذكر أنه يوجد في سوريا 21 جامعة خاصة يدرس فيها 30 ألف طالب وطالبة، في مختلف الاختصاصات الجامعية.

سيريانيوز



TAG:

الاسد: المواقف الدولية حيال سوريا تبدلت.. والمشاريع الغربية مع الاخوان فشلت

تطرق الرئيس بشار الاسد خلال كلمته, بمناسبة افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين, الى عدة امور اهمها فشل المخططات الغربية مع الاخوان والمواقف الدولية تجاه سوريا واستمرار محاربة الارهاب والوضع الاقتصادي في البلاد

وسط تقدم..الجيش اللبناني و"حزب الله" يستأنفان المعركة ضد "داعش" عند الحدود السورية

تواصلت العمليات العسكرية لليوم الثاني على التوالي التي شنها الجيش اللبناني و "حزب الله" اللبناني, ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش), عند الحدود السورية, تم من خلالها السيطرة على عدد من المرتفعات والتلال.