-

خسائر بالجملة ... بقلم : وحيد كامل

30.05.2016 | 21:20

ينظر أحدنا إلى وضعه يتعجب كيف استطاع أن يتحمل كل هذه الخسائر. خسر عدداً كبيراً من أفراد أسرته أو أصدقائه ومعارفه بسبب الموت أو السفر أو اللجوء أو الهجرة ، أو بسبب موقف ورأي.
أفكار تفرق بين الأخوة ، وآراء تجعل الأخوة أعداء. مجرد آراء لاتقدم وتؤخر.

 

ما أصعب أن تجد أخا حاقداً على أخيه لسبب رأي ، أو أبا قد قاطع ابنه من أجل موقف ، أو أختا تقف على النقيض من موقف أخيها وتناصبه العداوة.

من بقي داخل الوطن يقاسي و يتلظى من نار الأسعار أو النزوح أو التشرد أو الخوف.

من هاجر يقاسي من سوء المعاملة والقوانين الصارمة والظالمة والبؤس والعوز والفقر.



وفي الحالتين كثير من الناس يلجأ إلى فعل أشياء كانت منذ وقت ليس ببعيد من المحرمات ، يفعل ذلك مذلولاً تحت وطأة العوز والحاجة الماسة.

من في الوطن يحلم بالهجرة والسفر واللجوء.

معظم الذين خارج الوطن يحلمون بالعودة . لا يريدون شيئأ سوى العودة.
 

كثير من الناس لم يتحملوا فأصيبوا بجلطات وانهيارات . وكثير أيضاً يتمنون الخلاص بأي شكل من الأشكال حتى لو كان الموت.

وتستمر الدوامة.

 

https://www.facebook.com/you.write.syrianews/?fref=ts

مؤتمر وزراء داخلية الولايات الالمانية القادم .. اتجاه للتشدد بحق اللاجئين السوريين

دعا خبير الماني في شؤون الهجرة لتبني المانيا النموذج السويسري في البت في طلبات الهجرة خلال 48 ساعة، في وقت يتوقع ان يتخذ مؤتمر وزراء داخلية الولايات قرارات متشددة بحق اللاجئين السورين المرفوضين.

مشروع قرار سعودي يثير حفيظة مندوب سورية

طرحت السعودية مشروع قرار يتعلق بحقوق الانسان في سورية في اللجنة الثالثة التابعة للجمعية العامة في الامم المتحدة اثار حفيظة مندوب سورية الدائم بشار الجعفري (الامم المتحدة)

تركيا: لن نربط مصير غولن بقضية خاشقجي

بعد ما تناقلت قناة  "NBC" الامريكية ان واشنطن تدرس خيارات طرد الداعية التركي فتح الله غولن لتقليل حجم مطالب تركيا في قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي.. استبعدت تركيا ابرام أي اتفاق بهذا الخصوص (رويترز)

الأمم المتحدة تعرب عن القلق إزاء الوضع في شمال غرب سوريا

متحدث باسم الامم المتحدة يشير الى زيادة وتيرة الاشتباكات على مناطق التماس بين منطقة ادلب التي تقع ضمن اطار تفاهم سوتشي بين روسيا وتركيا ، ويحذر من كارثة انسانية في حال اندلاع صراع كامل. ( مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية ، الاربعاء)

فيديو .. فرقة مهام خاصة تركية في الاراضي السورية

فرقة من عناصر من فروع القوات الخاصة التركية تقوم بتدريب وتأهيل الشرطة المحلية لمنطقة عفرين، تساهم في حفظ الأمن والانضباط العام ، تنفيذ عمليات مداهمة، تفكيك العبوات الناسفة، وعمليات التحقيق والتفتيش في الجرائم. ( وكالة الاناضول )